بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
مقالات

السلطعون البشري

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

بوتين : وزير خارجية أوكرانيا  "أعتقد أنه خارج بلاده، ولكن قد أكون مخطئ 1

السلطعون البشري .. 

كتب .. اشرف زيدان 

“السلطعون البشري ” او الشخصية السرطانيه والتفكير الشيطاني ..

هي نظرية تصفُ طريقة تفكير معينة لبعض الأشخاص ويُمكن تلخيص طريقة التفكير هذهِ في جملة :

«إذا لم يكن بمقدوري الحصول على هذا الشيء، فلن تحصل عليه أنت أيضًا»

 

النظرية دي تم إكتشافها من نمط السلوك الذي لُوحظ في سرطانات البحر فحيوان السرطان البحري يمتاز بخصلة «اللؤم و الندالة » البشرية فهو أحياناً لا يحب الخير لغيره وده بيحصل لما بيتم إحتجازها في دلو مع بعض ففي الوقت إللي بيحاول فيه السرطان إنه يهرب وينجو بنفسه من الدلو بسهولة؛ تقومُ باقي السرطانات بتقويض وإنهاء جهود السرطان الذي يُحاول الهرب بإنها تشده تاني للأسفل وتمنعه من الخروج من الموقف والمشكله إللي هما فيها وهكذا دواليك مما يؤدّي إلى بقاء كل السرطانات في الدلو وتضييع فرصة الهرب للجميع لمجرد عدم المقدرة و التحمل لرؤية نجاح أحد آخر بغض النظر عن المخاطر المنتظرة و المؤكدة من عدم القدرة على كبح جماح هذه النفسية السرطانية .

 

الموقف ده بيتكرر ممكن يوميًا في السلوكِ الإنساني أيضًا، ويمكن الإنسان ما يستغربش من « عقلية السرطان البحرى » لأنه بيشوفها في بيئات العمل والحياة فكم من جار أو زميل أو قريب أو ما كنا نعتقد بأنه صديق حميم، قد أفقنا على حقيقة أنه يضمر الضغينة والحسد والكراهية ، وكم واحد فوجئ بأنه كان ضحية حفلة تآمر في بيئات العمل أو العائلة أو الأصدقاء ، بعيدة عن أبجديات التنافس الشريف لما بيحاول بعض الأشخاص في مجموعةٍ ما أن يقللوا من قيمةِ نجاحٍ حققه شخصٌ آخر مثلًا؛ وده بيكونُ ليه أسباب نفسية كتيرة ممكن بسببِ الحسد، الغيظ، الحقد، التآمر أو حتى المنافسة وإن كانت هنا المنافسة بتكون غير شريفة بالمره.

 

والسؤال هنا، ليه بينتقم الفرد من نظيره المتميّز؟

أحد أهم الأسباب بيكون ضعف حُجته أو أداؤه المتواضع أو عدم مقدرته على مجاراة الخصم. بعض الناس للأسف مش هيفرح بتميزك، لأنك بترفع سقف توقعات من حوله بأن في أداء أفضل من أداؤه.

 

طيب علشان تعرف تتعامل نفسيًا مع الشخصيات السرطانية دي مش حتكون محتاج طاقة من الشر و لا المكر تغير من تكوينك الانساني السوي اللي فطرنا ربنا عليه لكن الحل معاهم هو التجنب و الاهمال و التجاهل التام و لو فرض الموقف نفسه عليك الا تنغمس معهم في سجال يؤثر عليك بالسلب فتتحول بالعدوى ل (سلطعون بشري )

اقرأ أيضًا:

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                  مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى