بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
رياضةمنوعات

” أحمد فتحي ” الرباع المصري يتحدث عن أهمية رفع الأثقال الأوليمبية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

" أحمد فتحي " الرباع المصري يتحدث عن أهمية رفع الأثقال الأوليمبية 1

” أحمد فتحي ” الرباع المصري يتحدث عن أهمية رفع الأثقال الأوليمبية

كتب محمود أحمد 

رفع الأثقال رياضة أوليمبية  وواحدة من أكثر الوسائل فاعلية لبناء العضلات وزيادة كثافة العظام، مما يعطي شكلًا جماليًا وجسمًا رياضيا، وتساعد أيضًا هذه الرياضة خاصة تمارين الصدر على الحماية من الكثير من الأمراض، وكما أن رياضة رفع الأثقال تمد الجسم بقوة إضافية تفيده في حياته اليومية  وهذا التأثير يصبح مهما جدا مع التقدم في العمر، وخصوصا بعد بلوغ سن الأربعين وسنتناول تفاصيل هذه الرياضة مع المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية وإليكم التفاصيل….

المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية
المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية

أكد المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية  أن رفع الأثقال تساعد على الإحساس بالتوقيت عن طريق تنمية خاصية الحس العضلي واستخدامه بدقة في أداء الرفعات وتعمل على تحقيق التوافق بين عمليه الجهاز العضلي والعصبي من خلال التدريب والمنافسة وذلك يحقق التوافق الحركي في الاداء إضافة إلى زياده التعارف بين المتنافسين وتوحيد أسس الصداقه من خلال البطولات التي تقام سواء كانت محليه أو دولية وتنميه الصفات الإدارية مثل العزيمة و الإرادة القوية وعدم الاستسلام وتعمل على وقاية الجسم من التشوهات القوامية وتعمل على زياده كفاءه عمل الاجهزه الحيويه وتنمي القوة العضلية و التحمل العضلي.

المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية

وأوضح ” أحمد فتحي ” أن اللياقة البدنية تمتلك عدة عناصر وهي القوة والقدرة والتوازن والسرعة والتحمل والرشاقة والمرونة مؤكدا وجود علاقة بين القوة والسرعة والعضلة الكبيرة وذلك لأن الأنشطة الرياضية تحتاج إلى سرعات عالية ولذلك تُأثر القوة التي يمكنها أن تولدها العضلات عندما تنقبض على نحو سريع مثل رياضة رفع الأثقال والوثب كما تتميز رياضة رفع الأثقال بالقوة والسرعة وهي من العوامل المؤثرة في حركة الرباعي وتساعد على إتقان الأداء المهاري وأردف قائلا أن القبض في رافعة الأثقال تتأثر بعاملين هما مساحة كف الرباع  والاحتكاك بين البار و الكف و اليدين للرباع وأن هناك ثلاث طرق للقبض على عمود الثقل أولا القبضة من جهة واحدة والقبضة العادية والقبضه الخطافية.

المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية
المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية

كما أوضح المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال ورفع الأثقال بعض الأسباب لحدوث الإصابات منها عدم إجراء الإحماء المناسب وعرض أجراء الكشف الطبي على اللاعبين والمشكلة النفسية والاجتماعية للرباع وعوده المتعلم للتدريب قبل إتمام شفاؤه ومحاولة رفع ثقل يزيد عن قدراته وأردف قائلا بعض عوامل الأمن والسلامة في رياضة رفع الأثقال منها يجب تصميم أدوات وأجهزة تدريب بطريقة ملائمة ويجب أن تكون الأدوات آمنة و خالية من العيوب كما يجب فحصها دورياً ويجب الالتزام بارتداء الملابس المناسبة التي لا تعيق الآداء الفني لرفع الاثقال ويجب أن يكون الإشراف الفني من قبل مدرس أو مدرب يلتزم بالتعليمات الصحيحة والاهتمام بتفاصيل الأداء السليم حيث تحتاج رافعة الأثقال إلى درجة عالية من الإشراف .

المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية
المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية

وذكر ” أحمد فتحي ” بعض الإصابات الناتجة عن الآداء الفني الخطئ لرفع الخطف منها مفصل الرسخ ومفصل الكوع والكتف الظهر والركبه بالإضافة إلى أن رياضة رفع الأثقال رياضة خطيرة واحتمالية الأصابة فيها مرتفعة مقارنة برياضة مثل كمال الأجسام إلى حد ما يمكن التحكم قليلا في الإصابات، لكن في رياضة رفع الأثقال كل ما عليك هو تقليل احتمالية الإصابة فقط وذلك عن طريق الاستعانة بمدرب مختص في هذه الرياضة ليقوم بتأهيلك و تدريبك بشكل جيد، يقوم المدرب الخاص بك بمعرفة ما هي الأجزاء في جسمك التي تحتاج إلى ان تزيد من قوتها ومع زيادة قوة هذه الأجزاء والتي قد تكون نقطة ضعف لديك لا تعلم عنها شئ في الأساس سوف تتجنب عدد كبير من الاصابات.

 

 

كتب محمود أحمد الرأي العام المصري
كتب محمود أحمد الرأي العام المصري

كتب محمود أحمد الرأي العام المصري

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى