بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

النائب عصمت زايد: بدء عمل “حياة كريمة” داخل قرى مركز قويسنا قريبا.. والصرف الصحي والغاز الطبيعي أبرز الملفات 

حوار محمد عمر أبو سليم

 

يستعد أهالي مركز ومدينة قويسنا بمحافظة المنوفية لاستقبال مبادرة “حياة كريمة”، وذلك بعد دخول المركز ضمن المرحلة الثانية من المبادرة.

لذلك حرصت الرأي العام المصري على مقابلة النائب عصمت زايد عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة قويسنا وأحد أعضاء لجنة الإعلام داخل المجلس.

وإلى نص الحوار: 

هل ستسهل مبادرة حياة كريمة من مهمة أعضاء مجلس النواب داخل دوائرهم؟

مبادرة حياة كريمة سوف تزيح من على عاتق أعضاء مجلس النواب أعباء خدمية كثيرة كانوا مشغولين بها، حيث تقوم بتلبية كافة احتياجات القرى، وأن تسهم المبادرة في تفرغ النائب للقيام بالدور الرقابي الذي ينص عليه الدستور المصري.

حياة كريمة

ما الرسالة التي توجهها لرئيس الجمهورية على اتخاذ قرار تطوير الريف المصري؟

أتقدم بخالص الشكر والعرفان لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي علي مبادرة حياة كريمة، علي الرغم من الظروف العسيرة التي تمر بها البلاد، فمن المؤكد أن تسهم هذه المبادرة في بناء الجمهورية الجديدة.

 

متى يبدأ عمل المبادرة داخل مركز قويسنا؟

من المقرر أن يتم البدأ خلال الأسابيع القليلة القادمة وفقًا لتعليمات محافظ المنوفية بالاتفاق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي لها دور عظيم في هذه المبادرة.

 

كيف تسير خطة عمل المبادرة؟

من سابق العمل الذي تم في المرحلة الأولى داخل المحافظة، فإنه سيتم العمل على التوازي في كل قرى المركز في وقت واحد، ومن المقرر الانتهاء في وقت قصير جدًا.

 

ما هي أبرز المشاكل داخل قرى مركز قويسنا، والتي سوف تعمل المبادرة على حلها؟

مشكلة عدم وصول الصرف الصحي لبعض القرى، أزمة نقص اسطوانات الغاز المتكررة في فصل الشتاء عبر إدخال الغاز الطبيعي، تطوير شبكة الإنترنت خاصة بعد اعتماد التعليم حاليا عليه، تطوير مراكز الشباب والتي أؤكد دائما خلال لقائي بوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي علي أهمية تطويرها، فإن لم نستطع احتواء شبابنا، من الممكن أن تستغل بعض الجماعات الإرهابية ذلك.

 

كم عدد القرى المستفيدة من المبادرة؟

بمركز قويسنا ٤٧ قرية، دخلت خدمة الصرف الصحي جميع هذه القرى ماعدا ١٢ قرية من المقرر أن تستفيد من المبادرة، حيث تم تحويل جميع ملفات هذه القرى إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للبدء بها، أما باقي القرى التي بها صرف صحي سوف يتم العمل بها لتوصيل باقي الخدمات من غاز طبيعي ورصف طرق وتنمية مستشفيات وغيره.

 

 

ما هي المُدة المحددة للانتهاء من إنشاء كوبريّي قويسنا؟

العمل في إنهاء كوبرييّ مدخل مدينة قويسنا يتم علي قدم وساق، وخلال أشهر قليلة سوف يتم الانتهاء من البناء، وسيحل إنشائهما أزمة كبيرة كان يعاني منها السكان، وهي صعوبة الدخول والخروج من المدينة في ظل وجود خط سكة حديد في بداية المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى