بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصرالرئيسيةمحافظات

انطلاق الدورة الاولى من مؤتمر علوم التكاثر و الخصوبة برعاية مركز رويال.

مؤتمر طبي عالمي بمدينة المنصورة.

انطلاق الدورة الاولى من مؤتمر علوم التكاثر والخصوبة برعاية مركز رويال.

 

متابعة: سناء العاجز

اقيمت الدورة الاولي من المؤتمر العالمي Reproduction and Fertility Conference الخاص بمركز رويال لصحة المرأة و بالتعاون مع الجمعية المصرية للتدخل الجراحي الدقيق و برئاسة الاستاذ الدكتور فادي شوقي استاذ التوليد و امراض النساء بجامعة الاسكندرية – رئيس جمعية MISSE و الدكتور محمد الزيات استشاري علم الاجنة – رئيس مجلس ادارة مركز رويال.

انطلاق الدورة الاولى من مؤتمر علوم التكاثر و الخصوبة برعاية مركز رويال. 2

و أكد د. محمد الزيات خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر دور مركز رويال في التطوير العلمي و الطبي المستمر و الذي كان من اهم اهداف انشاء المركز منذ عام ٢٠١٨ و الذي تم بالفعل على مدار اكثر من اربعة اعوام . و تضمن برنامج التطوير العلمي لرويال محورين الاول و هو المحور البحثي و ذلك بالاطلاع على كل ما هو جديد في علوم الخصوبة و نشر الابحاث العلمية و الاوراق البحثية بالمجلات العلمية و المؤتمرات العالمية و المحور الاخر و هو التدريب المهني للطواقم الطبية بعمل ورش عمل و مرتمرات سنوبة بالتعاون مع كبرى الجامعات المصرية و الجمعيات العلمية.

اهداف المؤتمر.

و يهدف المؤتمر الى زيادة الوعي تجاه الحلول الحديثة لوسائل الاخصاب المساعد و تبادل الخبرات حول احدث الوسائل العالمية في مجالات الحقن المجهري و المناظير النسائية.

و قد ضم المؤتمر نخبة من العلماء من مصر و المانيا في تخصصات النساء و التوليد و الحقن المجهري و علوم الوراثة و الاشعة التشخيصية.

برنامج مميز:

و قد تكون برنامج المؤتمر من جلستين الاولى عن الجديد في الحقن المجهري برئاسة الاستاذ الدكتور محمد شاور استاذ التوليد و امراض النساء بجامعة المنصورة و الاستاذ الدكتور احمد الهلالي استشاري التوليد و امراض النساء و الحقن المجهري و قام بتنسيق الجلسة دكتور عمرو عبدالرحيم استشاري التوليد و امراض النساء و المناظير بمركز رويال و الدكتور احمدعاصم الملا استشاري التوليد و امراض النساء و المناظير بمركز رويال . و تناولت الجلسة عدة محاضرات في مجال الحقن المجهري

الاولى عن التطبيقات الحديثة في زرع الاجنة المجمدة للاستاذ الدكتور اشرف ابو علي استشاري التوليد و امراض النساء و احد مؤسسي الجمعية المصرية للخصوبة. و المحاضرة الثانية عن احدث العلاجات

و الحلول للفشل المتكرر للحقن المجهري و قد القاها الاستاذ الدكتور مصطفى فؤاد استاذ التوليد و امراض النساء بجامعة عين شمس. و المحاضرة الثالثة للاستاذ الدكتور عزت السبكي استاذ على الوراثة بجامعة عين شمس و التي تناولت الدور الهام للتطبيقات الحديثة في الفحص الوراثي للاجنة و دورها في زيادة معدلات نجاح الحقن المجهري.

و المحاضرة الرابعة عرض عملي لكيفية التعامل مع حالات النزيف الحاد و بعرض مميز من فريق مركز رويال الطبي الدكتور عبد الحميد السوده استشاري التوليد و امراض النساء و المناظير و الدكتور احمد عادل صالح استشاري التوليد و امراض النساء و المناظير

اما المحاضرة الخامسة للاستاذ الدكتور محمود عبد العليم استاذ التوليد و امراض النساء بجامعة اسيوط و نقاش هام عن حالات فرط التنشيط و كيفية تجنب حدوثه و طرق العلاج.

الجلسة الثانية:

اما الجلسة الثانية بعنوان، دور المناظير النسائية في علاج بطانة الرحم المهاجرة برئاسة ا.د فادي شوقي و د. بريجيت ديتزل استشارية المناظير النسائية – المانيا و منسق الجلسة الدكتور محمد حسني على استشاري التوليد و امراض النساء و المناظير بمركز رويال و د. محمد مجدي استشاري التوليد و امراض النساء و المناظير

و قد تناولت الجلسة :

المحاضرة الاولى د. بريجيت ديتزل و محاضرة عن بطانة الرحم المهاجرة في الغشاء البريتوني

و المحاضرة الثانية للدكتور هيثم المليجي استشاري امراض النساء و المناظير بالمانيا و مناقشة عن بطانة الرحم المهاجرة في الجهاز البولي. و المحاضرة الثالثة للاستاذة الدكتورة هبة حسن استذ مساعد الاشعة التشخيصية بجامعة الاسكندرية و محاضرة عن دور الاشعة التشخيصية في الكشف عن بطانة الرحم المهاجرة . و المحاضرة الرابعة للاستاذ الدكتور حسام عبد المجيد استاذ التوليد و امراض النساء و المناظير النسائية بجامعة حلوان و محاضرة هامة عن الحفاظ على مخزون المبيض مع التدخل الجراحي الدقيق.

تكريم اول دفعة من برنامج علوم الرحم:

و على هامش الجلسة الاولى تم تكريم السادة الاطباء المشاركين في دورات التدريب الخاصة بعلوم الرحم تحت بمركز رويال.

حفل تخرج الدفعة الذهبية لدبلومة EDGES :

و على هامش المؤتمر تم الاحتفال بتخرج الدفعة الاولى من دببومة المناظير النسائية المتقدمة EDGES و التي تعد اول دبلومة مهنية معتمدة للمناظير بمصر و باعتماد دولي.

و قد تميز المؤتمر بحضور كثيف من السادة اطباء التوليد و امراض النساء من مختلف انحاء الجمهورية و بحضور عدد كبير من الشركات الراعية و وسائل الاعلام.

وصرح المنسق الاعلامى للمؤتمر المخرج سامح فارس / ان مركز رويال و الجمعية المصرية للتدخل الجراحي الدقيق بتتقدم بخالص الشكر للسادة المحاضرين و الزملاء الحضور و الشركات الراعية و على رأسها شركة DRUG LAB و شركة FERRING و الشركات المنظمة شركة بروفيشنال و شركة دالاس وتتوالى الانجازات خلال الفترة المقبلة لمراكز رويال على مستوى المصرى والعربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى