بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

كيف يرى الخبراء فرص الأهلي والزمالك في أبطال أفريقيا

قرعة دوري أبطال أفريقيامهمة متباينة لفريقي الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا

كيف يرى الخبراء فرص الأهلي والزمالك في

أبطال أفريقيا..

عبده الشربيني حمام

قرعة دوري أبطال أفريقيامهمة متباينة لفريقي الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا

تباينت آراء خبراء الكرة المصرية حول قرعة دورى أبطال أفريقيا 2021-2022 الخاصة بدور المجموعات، ومدى صعوبة وسهولة مجموعتي الأهلي والزمالك.

كيف يرى الخبراء فرص الأهلي والزمالك في أبطال أفريقيا 2

ووقع الزمالك في المجموعة الرابعة برفقة أندية الوداد البيضاوى المغربى وبيترو أتليتكو وساجرادا الأنجوليين، بينما يتواجد الأهلي في المجموعة الأولى مع المريخ و الهلال السودانيين، وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

ورأى طارق مصطفى، نجم الزمالك ومدرب منتخب مصر السابق، أن الفريق الأبيض يتواجد في مجموعة متوازنة، موضحا أنه يعد مرشحا دائما لحصد اللقب، وهو الأقرب للتأهل للدور ربع النهائي رفقة الوداد.

وشدد على أن تواجد فريقين من أنجولا في المجموعة يعتبر ميزة، لأن فرق أنجولا تلعب كرة أفريقية بحتة، وتضم لاعبين مميزين، وأكد أن اللعب في المباريات سيكون مفتوحا ولا توجد مجموعة سهلة، لكن المجموعات الأربع متوسطة.الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا

من جانبه، أكد طارق السيد، نجم الزمالك السابق ومدرب الترسانة الحالي، أن الأبيض مطالب بالتركيز جيدًا والعمل على الفوز في كل المباريات، لأن من يرغب في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا يجب ألا يخسر أبدا.

وأضاف السيد أنه لا توجد مجموعة سهلة أو مباراة سهلة في دور المجموعات، لكنها تعتمد على الحالة الفنية والبدنية للاعبين في اللقاء، مشددا على أن الزمالك والوداد هما الأقرب حسابيا للتأهل لدور الثمانية.

كيف يرى الخبراء فرص الأهلي والزمالك في أبطال أفريقيا 3

وأكد محمد يوسف، المدير الفني الأسبق للأهلي، على صعوبة مجموعة الفريق الأحمر خاصة أن صن داونز فريق كبير ويقدم كرة جيدة وينافس على اللقب، كما أن المريخ والهلال من الفرق الجيدة، وسيسببان إزعاجا لحامل اللقب في البطولة.

وشدد على أن صن داونز الأقرب لمرافقة الأهلي في انتزاع بطاقتي التأهل للدور التالي من دوري أبطال أفريقيا، مضيفا أن دوافع الفريق الأحمر كبيرة في الفوز بالبطولة خاصة أنه توج باللقب آخر نسختين، مشيرا إلى أن الجيل الحالي قادر على كتابة تاريخ كبير بالفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

ويرى هشام حنفي، نجم الأهلي السابق، أن المجموعة صعبة في ظل وجود فرق لها ثقلها في الكرة الأفريقية، مشددا على أن الفريق الأحمر قادر على التأهل للدور ربع النهائي، وأن يضم مجموعة متميزة من اللاعبين ولديه الأفضلية في التاريخ والخبرات من أجل الحفاظ على لقبه القاري.

في حين أكد علاء عزت، الناقد الرياضي، أن مجموعة الأهلي تعد أصعب مجموعة، وتوقع أن الفريق الأحمر وصن داونز سيتأهلان للدور التالي، مضيفا أن مباريات الأهلي كلها صعبة، في حين أن الزمالك لن يجد صعوبة سوى في لقاء الوداد، مضيفا أن مستوى بترو أتلتيكو وساجرادا ليس بنفس قوة الأخير.

القرعة أوقعت النادي في مجموعة نارية في دوري أبطال أفريقيا

وشدد على أن خبرة الأهلي الأفريقية ستساعده على حسم صدارة مجموعته، وأن الفريق الأحمر يعد المرشح الأول للفوز بلقب البطولة الأفريقية، مؤكدا في الوقت ذاته أن الزمالك أيضا قادر على التأهل للنهائي، وتمنى أن تكون المباراة النهائية بين قطبي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى