بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

ياباني يخترع جهاز لتذوق طعم الطعام المعروض علي التليفزيون

مخترع ياباني يثير الجدل

متابعة محمد درويش

 

مخترع ياباني قام مخترع ياباني بعمل اختراع مثير للجدل وفريد من نوعه وذلك اطار ما يقدمه اليابانيين من اختراعات قيمة واحيانا مثيرة للجدل.

 

ويتمثل الاختراع في شاشة تليفزيون يمكن لعقها باللسان، للاستمتاع بنكهة الطعام المعروض عليها، والتعرف على طعمها، دون الذهاب إلى المطعم.

 

الاستاذ الجامعي الياباني، حاول بهذ الاختراع التقرب من المشاهد الذي أراد له أن يستعمل حواسه خاصة النظر والتذوق معًا أثناء مشاهدة التلفاز، حيث ان الجهاز يعتمد ،على تشكيل دائري يحتوي على عشر علب يخرج منها رذاذ يمتزج في تكوينات ليعطي مذاق طعام معين، كما تتحرك عينة النكهة على رقاقة صحية فوق شاشة تلفزيون مسطحة ليقوم المشاهد بتجربتها.

إقرأ أيضا 

وعلى حسب ما ذكره هومي مياشيتا، الأستاذ بجامعة ميجي فإنه في زمن كورونا، يمكن لمثل هذه التكنولوجيا أن تعزز طريقة اتصال الناس بالعالم الخارجي وتفاعلهم معه وجاء ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويترز.

تابعونا عبر الموقع الإلكتروني

ومن المؤكد أن أغلب مشاهدي برامج الطبخ أو إعلانات المطاعم أو ألواح الشوكولاته، على التلفاز، أو على وسائل التواصل الاجتماعي، يشعور بالرغبة في تذوق الأصناف المعروضة، حيث كان هدفًا بعيد المنال، ولكن اليابان تأبى إلا أن تفاجئ العالم بعبقرية علمائها.

 

وذكر المخترع الياباني أن تلك الميزة تهدف إلى لعق الطعام إلى تعزيز قدرة المراقبين الراغبين بالتفاعل مع الأطعمة المعروضة في البرامج، وهو ما يصعب بسبب قيود الجائحة، حيث إن اللعق أو تذوق الشاشة قد يكون غير آمن.

الصفحة الرسمية لجريدة الرأي العام المصري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى