بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
فن وثقافة

غادة طلعت لرأي العام المصري :ما زال التلفزيون مسيطر ويتم إقبال عليه ولكن المنصات أصبحت شئ واقع

 

حوار /مريم عوض

 

زهرة الشاشة دائماً ما تسحرنا عبر كل شخصية تقوم بها بطريقة متطورة ومبدعة وسلسلة ليست فقط ممثلة موهوبة بل شخصية إنسانية متواضعة ومرحة وتترك أثر سعيدا أو حزينا فاندماجنا معها من خلال شخصية أم إبراهيم الإختيار الجزء الثاني الذي تصدرت قلوبنا وقلوب جماهير الوطن العربي

وعلى الرغم من الفترة القصيرة التي شاهدنها على الشاشة استطاعت حجز قاعدة جماهيرية وحب الجماهير لها عبر أعمالها وتميزت بالواقعية والمصداقية عبر كل دور تؤديه إنها النجمة الصاعد ة غادة طلعت

 

وحرصت جريدة الرأي العام المصري إجراء الحوار الممتع مع النجمة المتميزة غادة طلعت

 

وإليكم نص المقابلة :

 

أخبريني عن تجربتك في مسلسل الإختيار الجزء الثاني وكيفية كانت كواليس العمل؟

 

عندما تم عرض مسلسل الإختيار الأول كنت أود أن أعمل به بأي شكل من الأشكال ولم أعلم أن هناك جزء ثاني وكان عندي عرض مسرحية سينما مصر ودكتور بيتر ميمي شاهدني وأخترني فكنت سعيدة جداً، لما إتعرض الدور عليا وجدته ليس شبهي أجسد شخصية إمرأة كبيرة وأم أحمد داش في بعض الناس قلقوني بخصوص الدور أني تجسيد ي لشخصية كبيرة وأقوم بعمل شئ مهم ويظهرني بهذا الشكل تضعني في قالب معين، وأنا تحديت نفسي ودرست الشخصية جيدا من خلال بروفات وأنا سعيدة جداً بالتجربة.

 

متي بدأ تي ممارستك في مجال الفن؟، وهل دراستك للإعلام ساعدتك لدخول المجال؟، هل الموهبة تكفي دون الدراسة لدخول أي مجال؟

 

أنا بدأت مؤخراً في مجال التمثيل لأني كنت بعمل في مجال الإعلام وأنا لم أخوض تجربة التمثيل في مسرح الجامعة عامة ولكن عندما كنت صغيرة كان لدي رغبة في الغناء والتمثيل والرقص ودائما المخرجين كانوا يعرضوا عليا أعمال والأستاذ نور الشريف قد عرض عليا أمثل أثناء عمل مسلسل “الدلي” فكنت بعيدة عن فكرة التمثيل

إقرأ أيضا

فجأة ٢٠١٦ كنت أمر بفترة إكتئاب كنت أشعر أنني لاأعمل شئ مهم، فبدأت أبحث عن شئ يسعدني وأخذت ورش تمثيل وإتعلمت لكي أعرف نفسي موهوبة أم موهومة وبدأت أجد تشجيع وتأكيد أن لدي موهبة وبدأت أعتمد على نفسي وأول عمل قمت به نهاية ٢٠١٦ مسلسل المغني أمام الكينج” محمد منير” إخراج د/شريف صبري، مسلسل حلاوة الدنيا بطولة الفنانة “هند صبري” كنت أجسد دور” إيمان “مريضة سرطان يليه مسلسل عائلة الحج نعمان، يليه مسلسل رحيم بطولة الفنان ياسر جلال يليه الفتوة يليه الإختيار.

 

دراستي للإعلام لم تساعدني إطلاقاً لدخول المجال بل أنا أخذت ورش وأخذت ورشة عند الأستاذ خالد جلال لكي يكون لدي أدوات وأكون متمكنة بموهبتي وعملت بالمسرح لكي أكون قوية والحمد لله الجماهير أشادوا بي.

 

وأرى أن الموهبة هي الأساس و الحماس ولو الشخص لديه حماس ومحدد هدفه وقراره هيوصل.

 

بعيدًا عن جودة النص وخبرة الفنان، هل هناك عوامل أخرى تُساعد في استحضار روح الشخصية التي يؤديها ما يؤثر على صدقها ونجاحها بالتبعية؟

 

بالطبع هناك عوامل أخرى تُساعد في استحضار روح الشخصية التي يؤديها أنه أن يكون لديه خبرة والجلوس مع الناس وأن يكون ملم بالشخصية ودراستها جيداً، والممثل عمله أن يبحث ويشاهد الشخصيات بعينه كأنها الكاميرا بتصور ويحفظ التفاصيل ثم يستدركها عندما تأتي شخصية مشابهة له على سبيل المثال شخصية “أم إبراهيم “في مسلسل الإختيار هناك أشياء لم تكن مكتوبة مثل طريقة اللهجة و كنت على علم بها هذه الأشياء الممثل يستطيع أن يخلقها من خبراته وقدراته، لأن مهما كانت كتابة الشخصية بشكل جيد المؤلف لم يذكر ميلادها ولا عن طريقة كلامها وغيرها من الأشياء، فالممثل بكل هدوء يبدأ يربط النقط ببعض ويقوم بدراسة الشخصية جيدا لكي يندمج معها.

الصفحة الرسمية لجريدة الرأي العام المصري

إذا عرض عليك عمل جديد هل شغفك كفنانة هو الذي يطغى على اختياراتك؟

أهم شئ أركز على الدور هيضيف لي شئ أم لا ولو شخصية مختلفة تماما عني أرحب بتجسيدها وعلى الرغم من اني أرغب في التمثيل ومع ذالك هناك أعمال بقوم برفضها عندما أشعر أنها لاتضيف شئ. وعلى الرغم قد مثلت في الإختيار الجزء الثاني خمسة مشاهد فالحمدلله أخذت ردود أفعال كبيرة وتصدرت ترند وكذالك الفتوة كان دور صغير وترك أثر مع الجمهور، فأهمية الدور المقياس الأهم بالنسبة لي وتفاصيل الدور وصعوبته شئ مهم.

 

هناك فنانين إتجهوا إلى تقديم البرامج والإعلانات ما رأيك؟ وما نوع البرنامج الذي تقديمه؟

 

أنا لاأمانع طالما هيكون إعلان مهم وأكيد أقدم برنامج فني على حسب أنه مهم أم لا أو أنه ممتع وفكرة مختلفة ومفيدة ويضيف لي وللجمهور مش مجرد ظهوري فقط.

 

هل تعتقدين ان الإعلام قادر ان يصنع نجم وهو لايستحقه؟

 

طبعاً الإعلام ممكن يضخم من شخص موهبته محدودة او شخص قادر على أن يقدم نفسه إعلامياً ويستطيع عمل دعايا لنفسه ولو الإعلام بيدعمه هيبقي نجم ليس “مهم” بل مشهور وهناك فرق بين شخص مشهور وشخص مهم والممثل المشهور يختلف تماماً عن ممثل مؤثر ومهم هناك ممثلين مهمين جداً بمجرد ظهورهم على الشاشة تنبهري بأعماله لأنه شخص مهم وهو قد لا يكون بطل العمل، وقد تجد بطل يتصدر البطولة المطلقة وهو محدود الموهبة ولكن الإعلام مضخمه عن طريق الدعاية وجعله في مقدمة الأسماء وهناك شخص آخر أقل شهرة وأكثر موهبة. الإعلام قوة محركة ويستطيع صناعة النجومية وهذا ما نراه من خلال السوشيال ميديا الناس بتمثل بعدد الفلوورز.

 

ما الأدوار التي ترغبين بتقديمها؟

 

أرغب بتقديم الأدوار الواقعية القريبة من الجمهور أود أن أظهر بطبيعتي على سبيل المثال أنا بحب شخصية أم إبراهيم في الإختيار ٢ وشخصية ثريا لأنها واقعية وبحب الأدوار الشعبية والأشياء الصعبة.

 

من الممثلين المفضلين لديك؟

 

تحية كاريوكا وسمير غانم وأحمد زكي ونيللي وسناء جميل ونجيب الريحاني.

 

ما هوايتك المفضلة؟

بحب الرقص والموسيقى والقراءة.

 

ما المطربين المفضلين لديك؟

المطربين المفضلين لدي هما إليسا، وفيروز، عبد الوهاب، محمد محيي بحب الأغنية الحلوة أيا كان الشخص اللي بيغنيها.

 

ما الأكثر مشاهدة بالنسبة لكي التلفزيون أم المنصات الإلكترونية؟

 

ولكن ما زال التلفزيون مسيطر ويتم إقبال عليه ولكن المنصات أصبحت شئ واقع.

 

هل إنتي بتهتمي بمتابعة الأبراج الفلكية؟

 

لست مهتمة بالأبراح ولكن عندي فضول أعرف الشخص اللي أمامي نوعية برجه لكي أتعامل معه ولكن هناك أشخاص بحب أعرف إنطباعاتهم عن طريق البرج وقد يكون هناك صفات مشتركة.

وأنا برج العقرب وبحبه وأختي برج الأسد وبحب الجوزاء وبقيت بحب الثور.

 

ما الذي يأسرك بالرجل ذكاؤوه أم جماله؟

 

ذكاؤوه وأن يكون دمه خفيف ومرح.

 

ما الشئ الذي يزعجك؟

 

الكذب لو تعاملت مع شخص وأكتشفت أنه كاذب لاأستطيع التعامل معه بشكل نهائي وأي شخص كذاب يبقي شخص بيحور وأنا لاأستطيع أن أسامحه.

 

ما رد فعلك عندما تشاهدين تعليق مستفز على السوشيال ميديا؟ وهل علاج التنمر الرد أم التجاهل؟

 

باعمل بلوك طبعاً بقابل شخصيات مستفزة وعندهم مشاكل وبصراحة “بيصعبوا عليا” لانهم غير مؤهلين لقبول الاخر وبيستسهلوا السب والتنمر،، وبتخض انا في ناس شريرة كده، لكن الحقيقة عندي أصدقاء كتير على السوشيال ميديا بيغمروني بالحب والدعم وانا بحبهم فعلا

 

ما الدروس المستفادة من المسرح؟

 

المسرح حبيته لأنه علمني الجرأة ولاأستهون بالناس لأنك بتكوني مباشرة عكس التصوير التلفزيوني المخرج يستطيع أن يعيد المشهد مرة أخرى و ممكن تضيفي تأثيرات وممكن تأخذي وقت لكي تظهري بشكل حزين ولكن المسرح لابد أن تكوني سريعة وحاضرة الذاكرة وأكتشفت موهبتي من خلال المسرح من خلال تفاعل الجمهور معي.

 

ما أكثر شخصية متابعها من خلال السوشيال ميديا؟

جنيفر لوبيز ست مهمة كمطربة وممثلة وبحب شكلها وإعتمادها على نفسها.

 

هل تعتقدين ان الترند مقياس نجاح لأي عمل فني؟

 

الترند ليس مقياس نجاح أي عمل فني بل مؤشر على مشاهدة العمل وهناك تريند مزيف مدفوع الأجر وهناك تريند حقيقي يبين مدى نجاح العمل وأنا بالنسبة لي الترند ليس مقياس وأنا بصراحة إتخضيت عندما رأيت شخصية أم إبراهيم ترند على السوشيال ميديا حاجة كبيرة لما شاهدت كمية ناس بتدور عليا من خلال السوشيال.

ما رأيك المهرجانات هل لو إتعرض عليكي دور مطربة مهرجانات هل توافقي؟

أنا ليس عندي مشكلة بالنسبالي المهرجانات لون زي أي لون طالما هيكون كلمات مناسبة وليس خارجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى