بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
محافظات

برلمانية مستقبل وطن ترسل إمدادات طبية لمؤسسة الرعاية الاجتماعية للفتيات بالمنصورة

كتبت/ هناء الحديدي

 

في خطوة فعلية لتقديم الخدمات بشكل واقعي لمستحقيها في أماكن تواجدهم ورفع المشقة والمعاناة عنهم في البحث عنها ، توجه اليوم السبت الموافق 2 اكتوبر ، وفد من جمعية ” هي والمستقبل الخيرية بالمنصورة ” ، ومعه مجموعة من الأدوية العلاجية والامدادات الطبية ، إلى مؤسسة الرعاية الاجتماعية للفتيات بالمنصورة ، اللاتي استدعت حالتهن إلى العلاج والمتابعة الطبية .

 

يذكر أن نائبة حزب مستقبل وطن بالمنصورة ، الاستاذ الدكتور نسرين صلاح عمر ، قد وجهت منذ أيام قافلة طبية من أعضاء الجمعية ” والتي ترأس مجلس ادارتها ” ، إلى مؤسسة الرعاية الاجتماعية للفتيات بالمنصورة ؛ لعمل الكشف الطبي والفحوصات للفتيات في عدة تخصصات .

 

هذا وقد تم اليوم ارسال العلاج “الخاص بكل حالة باسمها ” ، وسيتم متابعة الحالات حتى تمام الشفاء واجراء التحاليل اللازمة لها مجاناً ، في إطار اهتمام الجمعية الدائم بكل ما يخص المرأة في جميع المراحل العمرية وحرصها على توفير كل ما يلزمها في الحياة من خدمات طبية صحية وتعليمية .

 

من جانبها أشارت ” عمر ” ، إلى ضرورة أن تمد الجمعيات الأهلية يدها ؛ لمساعدة ومتابعة دور رعاية الأيتام والمسنين ؛ حتى تقوم هذه الجمعيات بتقديم الخدمات لمستحقيها وتأدية دورها في المجتمع بالشكل المطلوب .

 

وصرحت ” عمر ” أنه تم الإتفاق مع إدارة المؤسسة على تدريب الفتيات في مجال ” الهاند ميد وفنون الريزن والمشغولات اليدوية والاكسسوارات والتطريز والتفصيل والكروشيه ” ، على يد مجموعة من المدربات المتخصصات من عضوات الجمعية ؛ لتحقيق الهدف الأساسي الذي تسعى له الجمعية دائما وأبدا ، والذي يتمثل في تمكين الفتيات والسيدات اقتصاديا بتوفير فرص عمل تضمن لهن عمل مشروع خاص مربح ماديا ، يساهم في زيادة الدخل لهن .

 

يذكر أن النائبة خلال فترة عملها السابق “وكيلا لكلية الطب بجامعة المنصورة لشؤون البيئة وخدمة وتنمية المجتمع ، وعميدا للكلية ” ، قد تبنت مبادرة ” صحتي في مدرستي وصحتي في داري ” ، حيث قامت بزيارة عدد من المدارس بمحافظة الدقهلية ؛ للكشف على الطلاب وتقديم العلاج لهم ومتابعة الحالات التي تحتاج إلى المتابعة في تخصصات متعددة ، إلى جانب زيارة عدد كبير من دور الأيتام والمسنين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى