بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

اشتباكات طرابلس .. تحقيق عاجل وملاحقة للمتورطين

بقلم :عماد اصلان

وجه عبدالحميد الدبيبة رئيس الحكومة الليبية والمكلف بتسيير وزارة الدفاع مؤقتا بالتحقيق العاجل في اشتباكات المليشيات بالعاصمة طرابلس.

وأكد الدبيبة على ضرورة الإسراع في التحقيق الجاري المتعلق بالاشتباكات التي حدثت بمنطقة صلاح الدين قبل يومين، وكذلك اتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية.

خبراء ليبيون: اشتباكات طرابلس مخطط إخواني لعرقلة الانتخابات
جاء ذلك خلال اجتماع الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية والمكلف بمنصب زير الدفاع مؤقتا مساء السبت، مع المدعي العام العسكري بالمنطقة الغربية مسعود رحومة.

تعهد بالملاحقة
ومن جانبها تعهدت وزارة الداخلية الليبية بتحويل المسؤولين عن الاشتباكات بمنطقة صلاح الدين إلي العدالة.

وأكدت في بيان لها السبت، أن العمليات العسكرية وتبادل إطلاق النيران بالعاصمة طرابلس من شأنه أن يمس سلامة المواطنين وستكون له تبعات على الأصعدة السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية.

وأعتبرت أن ماحدث من شأنه أن يقوض العملية السياسية بخلق تحديات أمنية في هذه المرحلة الحساسة، موضحة أنها ستعمل على حماية المواطنين واحالة المنتهكية للعدالة
وشددت على أن القوانين الداخلية والقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان تمنع جميعها الاقتتال داخل المدن وإتخاذ المدنيين والأملاك العامة أو الخاصة دروعا للحماية والتراشق بالأسلحة، محذرة من يخترق هذه القواعد بتقديمه للعدالة المحلية والدولية.

حرب شوارع
وفجر الجمعة، اندلعت اشتباكات دامية بين مليشيات متناحرة في منطقة صلاح الدين وطريق السدرة جنوبي العاصمة الليبية طرابلس.

ونددت الأمم المتحدة وبعثة الاتحاد الأوروبي باشتباكات هي الأعنف منذ عام.

وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء استمرار الاشتباكات المسلحة، وإطلاق النار العشوائي في منطقة صلاح الدين، المكتظة بالسكان بطرابلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى