بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
مقالات

من الذى فكر فى تعديلات الشهر العقارى.؟!!

 

ناجى الشهابى ..رئيس حزب الجيل .

هل هذا وقته ؟!!.. ولماذا الإصرار على عكننة الناس ..،اكثر من 90٪ من عقود الأراضى والوحدات السكنية ابتدائية …،والتعديلات الجديدة التى تفرض تسجيل اى عقار أو وحدة سكنية أو ارض فى الشهر العقارى..، ستحمل المواطنيين أعباء مالية ستزيد من معاناتهم وغضبهم …،المشكلة ليست فى رسوم تسجيل الوحدة أو العقار أو الأرض فى الشهر العقارى بالرغم من ارتفاعها إلا أنها محتملة ويقدر المواطن على سدادها ولكن المشكلة فى المبالغ الذى سيسددها لك يقبل الشهر العقارى تسجيل الوحدة أو العقار أو الأرض وهى نسب مئوية من سعر العقار أو الوحدة أو الأرض … ومنها توقيع محامى على العريضة يصدق علية نقابة المحامين والتى تأخذ 1٪ من قيمة العقد + 50 جنيه طوابع محاماه ..وضريبة التصرفات العقارية على عقد البيع فى مأمورية الشهر العقارى وهى 2.5٪ من قيمة العقد ..ثم قيمة كشف التحديد المساحى ..، واتعاب المحام الذى يرفع قضيةصحة ونفاذ …الخ
النظم السياسية أوجدت الحكومات لتيسير الحياة للمواطنين وتذليل الصعوبات أمامهم وتوفير الخدمات باسعار فى متناولهم ويقدرون عليها والسيطرة على الاسواق واسعار السلع الحياتية الأساسية ولم توجد الحكومات لتعكنن على الناس وبيع الخدمات بمبالغ ترهقهم وتحقيق مكاسب عالية …، نظرة إلى رسوم استخراج شهادة الميلاد وجواز السفر وبطاقة الرقم القومى لتتأكد مما أقول …،حكومة الجباية تفقد احترام شعبها وتائيده !! والاستقرار الذى تبحث عنه يكون هشا ولا يعيش طويلا !!
الناس مازالت بتئن من قرارات الإصلاح الاقتصادي وتعويم الجنيه وارتفاع أسعار الكهرباء والمياه والبنزين ويعيشون فى غم ونكد ومعاناة شديدة ..وللاسف البرلمان لا يشعر بهم بالرغم من أن شرعيته يستمدها من رضاء الناس عنه !!..
ارحموا الناس قبل فوات الاوان وحتى لا يأتي يوم لا ينفع فيه الندم …!! أننى ناصح امين ..ارجو لبلادنا الاستقرار والمضى قدما نحو البناء والتنمية .. !!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى