بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
حوادث وقضايا

كشف أكبر قضية رشوة في وزارة التربية و التعليم تقدر بقيمة 2 مليون جنية و10% أسهم شركة كبرى

كتبت د غادة مصطفي
كشف هشام جعفر مدير الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكبر قضية رشوة في وزارة التربية والتعليم، حيث وقف موقفا بطوليا عندما رفض رشوة مالية ضخمة قدرها مليوني جنيه بجانب ١٠٪ من أسهم شركة كبرى تعمل في مجال إدارة وتشغيل المدارس.

وصلت أوراق القضية إلى نيابة قصر النيل التي أمرت بتجديد حبس المتهم (ن . م . ع) ١٥ يوما على ذمة التحقيق في قضية الرشوة الكبرى، والتي تحمل رقم 2020/5480 حصري تحقيقات.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الرئيسي في القضية (ن. م. ع) والذي يدير إحدى الشركات العاملة في مجال التعليم ( إدارة وتشغيل المدارس) كان قد سعى إلى تقديم رشوة مالية ضخمة إلى هشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وقدرها مليوني جنيه ونسبة ملكية في أسهم الشركة تصل إلى ١٠٪ على أن يختار “جعفر” أي شخص يريده ليتم كتابة الأسهم باسمه، وذلك نظير غلق التحقيقات التي كانت تجريها وزارة التربية والتعليم بمعرفة الشئون القانونية في مخالفات الشركة في مدرسة مدينتي المتكاملة المتميزة للغات، ومدرسة أخرى كانت تديرها الشركة في مدينة الغردقة بالبحر الأحمر ، والمدرستان مملوكتان لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتولى الشركة المذكورة إدارتها وتشغيلهما بموجب تعاقد بينها وبين شركة الرواد المملوكة أيضا للوزارة وصاحبة حق الانتفاع بتلك المدارس.

ووفقا للتحقيقات، فإنه تم ضبط المتهم الرئيسي في القضية أثناء تقديم الرشوة في أحد الكافيهات بمحيط وسط البلد، ثم تمت إحالة القضية إلى النيابة العامة التي تتولى التحقيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى