بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
مقالات

نائب رئيس المجلس الوطني للامن القومي يكتب عن قرارات الرئيس

كتب دكتور سيد العايق

قال سيد العايق نائب رئيس المجلس الوطني للامن القومي حزب مصر القومي نائب مدير المركز الاعلامي بالحزب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجة رسائل قوية لمن يهدد أمن مصر القومي ، خلال تفقده الوحدات المقاتلة للقوات الجوية بالمنطقة الغربية العسكرية، وذلك بحضور القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس أركان القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة”. ومن تلك الرسائل
ـ جيش مصر قادر على الدفاع عن أمنها القومى داخليا وخارجيا
ـ كونوا مستعدين لتنفيذ أى مهمة داخل أو خارج حدودنا
الجيش المصرى من أقوى جيوش المنطقة
ـ جيش مصر رشيد يحمى ولا يهدد
ـ أثق فى قدرة رجال القوات المسلحة وتضحياتهم إذا ما طلبنا
ـ نؤمن 1200 كيلو على حدود ليبيا منذ أكثر من 7 سنوات
وأكد نائب رئيس المجلس الوطني للامن القومي حزب مصر القومي ، أن الرئيس السيسي أرسل اليوم السبت، رسالة هامة وشديدة اللهجة غربية بسبب التدخل التركي السافر في الأراضي الليبية وحمايتها للمليشيات والعناصر الإرهابية. وأيضا تصريحات الرئيس رسالة ردع مهمة واستباقية قبل المواجهة الدبلوماسية حول سد النهضة، ولاسيما أنها يطلقها من قاعدة عسكرية حتى يفهم الآخرون أن مصر ليست ضعيفة أو يمكن التعامل معها بصورة عابرة.
وأضاف العايق في قلب منطقة ملتهبة يتخطفها الإرهاب والأزمات الداخلية، نجحت مصر في امتلاك قوتها عبر بناء جيش محترف، يصنف ضمن أقوى عشر جيوش عالمية، يقع بينهم في الترتيب التاسع، والأول بين دول الشرق الأوسط.
وخلال السنوات الست الماضية نوعت مصر من مصادر تسليحها، وإنتاجها العسكري، وإدخال أحدث النظم القتالية الحديثة، ليقفز تصنيف جيشها من 16 عالميا عام 2011 إلى التاسع في 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى