بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

الهباش:لن نتحول لشرطي اسرائيلي ونتنياهو يفتح أبواب العنف

الهباش:لن نتحول لشرطي اسرائيلي ونتنياهو يفتح أبواب العنف

الضفة الغربية / متابعة : عز عبد العزيز أبو شنب

أوضح الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس لقناة كان الاسرائيلية ، بأن أجهزة الأمن الفلسطينية لن تعمل على منع المواجهة بين الفلسطينيين وإسرائيل، هذا الأمر خارج عن سيطرتنا ، ولن نتحول لشرطي إسرائيلي في المناطق الفلسطينية

قال جال بيرغر، الصحفي الإسرائيلي المختص في الشؤون العربية بفضائية كان الإسرائيلية ، أن”الدكتور محمود الهباش ، قال في لقاء له ، أن قيام إسرائيل بعملية الضم سيؤدي لموجة عنف غير مسبوقة”.

وأضاف الهباش ، أن ” أجهزة الأمن الفلسطينية لن تعمل على منع المواجهة بين الفلسطينيين وإسرائيل، هذا الأمر خارج عن سيطرتنا، ولن نتحول لشرطي إسرائيلي في المناطق الفلسطينية”.

وتابع الهباش:” أنتم لا تعلمون كم هي حالة الغليان في الشارع الفلسطيني، كل بيت ، كل شاب ، كل فتاه ، يمكن أن يتحولوا لبرميل بارود إن نفذت إسرائيل الضم ، عندما يفقد الانسان الأمل بالسلام والعدالة سيتحول لقنبلة ، نتنياهو يدفع بالمنطقة نحو الانفجار ، ولحرب حقيقية ، كل أعمال العنف التي وقعت منذ عام 1917 حتى يومنا هذا ستكون شيئًا بسيطًا ومزحة مقارنة بما سيحدث بعد الضم”.

وتابع الصحفي الإسرائيلي النقل عن مستشار الرئيس محمود عباس ، على الرغم من التهديدات قال:”نحن لا نهدد ، بل هذا هو الواقع، نتنياهو بهذا القرار يفتح كل أبواب العنف، عليكم توقع كل شيء ، المنطقة ستشهد حالة عنف غير مسبوقة ، وإسرائيل تتحمل مسؤولية النتائج ، على الجانب الإسرائيلي أن يتحمل المسؤولية الكاملة عن الأمن ، والصحة والتعليم ودفع الرواتب”.

وختم الهباش أقواله:” أمامنا وأمامكم ثلاثة خيارات، دولتين وفق حدود العام 67 ، والقدس العاصمة الفلسطينية، دولة واحدة ديموقراطية مع حقوق متساوية لكل مواطنيها، أو نار تحرق الجميع”.

https://www.alraialmasryeg.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى