بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

مجموعة لوفتهانزا تستأنف رحلاتها إلى 130 وجهة بينها مصر منتصف يونيو المقبل

كتب . أحمد جوهر

أعلنت مجموعة لوفتهانزا الألمانية ، وشركات الطيران التابعة لها توسيع جدول رحلاتها بشكل كبير في النصف الثاني من يونيو المقبل.

وقالت “لوفتهانزا” فى بيان لها على موقعها الإلكتروني، الخميس، اطلعت عليه “توريزم ديلى نيوز”، إنه سيتم تسيير 2000 رحلة أسبوعية إلى أكثر من 130 وجهة حول العالم.
وكانت المجموعة قد أعلنت فى وقت سابق، إنه من المقرر زيادة عدد الطائرات العاملة إلى 160 طائرة لنقل الركاب إلى 106 وجهات داخلية وخارجية اعتبارا من 1 يونيو المقبل.
ووفقا للبيان، تستأنف لوفتهانزا وحدها رحلاتها اعتبارًا من 15 يونيو المقبل إلى حوالي 20 وجهة ألمانية وأوروبية من فرانكفورت، وما يصل إلى 34 وجهة من ميونيخ، مما يكمل جدول رحلات شركة الطيران، الذي ينمو بشكل مطرد لبضعة أسابيع.
وتشمل هذه الوجهات السياحية الجذابة مثل دوبروفنيك ، فارو ، البندقية ، إيبيزا ومالقة من فرانكفورت، بالإضافة إلى بورتو وسبليت وقبرص وبياريتز وأغادير والعديد من ميونيخ.
علاوة على ذلك، سيتم زيادة إمكانية الوصول الأسبوعية للوجهات الموجودة بالفعل والمطلوبة بشدة، مثل مايوركا أو سيلت.
ومن المقرر نمو جدول رحلات لوفتهانزا من حوالي 500 إلى ما يقرب من 900 رحلة أسبوعية في محاور فرانكفورت وميونيخ خلال شهر يونيو المقبل.
ولفتت المجموعة إلى أن الشركات التابعة لها تستجيب للاهتمام المتزايد للعملاء بالسفر الجوي حيث أن قيود السفر وقواعد الدخول في مختلف البلدان قد خففت تدريجيًا.

الرحلات الطويلة
وبحسب بيان المجموعة، تشمل رحلات طيران لوفتهانزا الإضافية للرحلات الطويلة فرانكفورت بالتفصيل: القاهرة (مصر)، بكين، شنغهاي (في الصين) وسان خوسيه (كوستاريكا).
كما تشمل رحلات طيران لوفتهانزا الإضافية للرحلات الطويلة من ميونيخ بالتفصيل: سان فرانسيسكو (الولايات المتحدة الأمريكية)، دلهي (الهند)، مونتريال (كندا)، وسيول (كوريا الجنوبية).
وقالت المجموعة فى بيانها، إنه يتم تنسيق جداول الرحلات لشركات الطيران التابعة لها بشكل وثيق، مما يتيح الاتصال الموثوق به إلى الوجهات الأوروبية وعبر القارات.

حجز الرحلات
وأتاحت المجموعة حجز الرحلات الإضافية للنصف الثاني من يونيو في أنظمة الحجز بدءاً من الخميس الماضي، حيث يمكن حجز جميع الوجهات على موقعها lufthansa.com أو على مواقع شركات المجموعة المعنية.
بالإضافة إلى ذلك، تتوفر أيضًا 34 وجهة لمسافات طويلة مرة أخرى في جداول رحلات شركات طيران لوفتهانزا.
في المجموع، تقدم شركات الطيران الآن حوالي 112 رحلة أسبوعية إلى وجهات خارج أوروبا.

الشركات التابعة
ووفقا للبيان تستئناف الخطوط الجوية النمساوية التابعة لمجموعة لوفتهانزا، رحلاتها المنتظمة بعد انقطاع دام لمدة 90 يومًا تقريبًا اعتباراً من 15 يونيو المقبل.
وتقلع شركة الطيران إلى 37 وجهة في الأسبوعين الأولين من البداية الجديدة.
كما تخطط شركة الخطوط الجوية الدولية السويسرية لزيادة خدماتها إلى إيطاليا، وستستأنف خدماتها من زيوريخ إلى برينديزي وفلورنسا ونابولي وباليرمو وروما ووجهات أخرى في النصف الثاني من الشهر، ومن جنيف ، سيتمكن ركاب سويس من السفر إلى فارو ونيس من بين وجهات أخرى، وستواصل الشركة خدمة نحو 10 وجهات لمسافات طويلة، بحسب بيان المجموعة.
كما ستقوم شركة “يورو وينغز” بتوسيع جدولها الزمني بشكل كبير بدءًا من يونيو فصاعدًا ، لتضيف 40 وجهة أوروبية جديدة إلى جدولها الزمني، مع مضاعفة أسطولها إلى ما يصل إلى 20 طائرة ايرباص بحلول نهاية يونيو، وينصب التركيز على توسيع جدول الرحلات على الروابط إلى أشهر الجزر المشمسة في أوروبا مايوركا ، وسيلت ، وهرينجزدورف وكذلك وجهات العطلات مثل اليونان وكرواتيا.
واعتبارًا من 15 يونيو ، ستستأنف شركة خطوط بروكسل الجوية عمليات الطيران وستوفر شبكة طريق من 59 وجهة بين يونيو وأغسطس.
وفقًا للوائح الدخول الخاصة بالدول المعنية، ستقوم شركة إديلويس باستمرار بتوسيع عروض رحلاتها في الأسابيع القادمة.
ومن المقرر حاليا فى نهاية يونيو تشغيل 171 رحلة طيران إلى 36 وجهة للعطلات، فضلت عن تشغيل أول رحلات لمسافات طويلة بشكل منتظم مرة أخرى.
ووفقا للبيان، أعلنت شركة طيران دولوميتي بالفعل استئناف عمليات الطيران بروابط داخلية جديدة.
وستشغل شركة طيران المجموعة أولى رحلاتها من فلورنسا إلى كاتانيا وباليرمو اعتبارًا من 5 يونيو ومن 19 يونيو إلى باري وكالياري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى