بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسيةعربى و دولى

بريطانيا: نظام تحذير من 5 درجات من كورونا المستجد

كتبت / اماني فرحات

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الحكومة بصدد الإعلان عن نظام تحذير من خمس درجات من فيروس كورونا المستجد، اليوم الأحد، ضمن خططها للبدء تدريجيا في تخفيف إجراءات العزل العام.

ففي خطاب يلقيه يلقيه رئيس الوزراء البريطاني ، سيحدد بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية نظام تحذير من خمس درجات من فيروس كورونا المستجد عندما يشرح خطط الحكومة للبدء تدريجيا في تخفيف إجراءات العزل العام، التي أوقفت الأنشطة الاقتصادية بالكامل تقريباً وأبقت الملايين في منازلهم لما يقرب من سبعة أسابيع.

ويتوقع أن يعلن رئيس الحكومة تفاصيل نظام التحذير هذا من خمس درجات يتراوح من الأخضر وهو المستوى الأول إلى الأحمر وهو المستوى الخامس لتحديد مدى الخطر من كوفيد-19 في المناطق المختلفة بإنجلترا للسماح للحكومة بزيادة القيود في الأماكن التي تقتضي ذلك.

في حين تتمتع باقي أجزاء المملكة المتحدة، وهي ويلز وأسكتلندا وأيرلندا الشمالية، بصلاحيات لتحديد إجراءات العزل العام فيها، لكن من المتوقع أن تبقى متسقة بشكل عام مع ما تعلنه الحكومة في إنجلترا.

إلى ذلك، من المتوقع أن يسمح للمواطنين الآن بمغادرة منازلهم لممارسة التمارين الرياضية مثلا لأكثر من مرة في اليوم.

وكان جونسون قال لصحيفة صن بوقت سابق الأحد “هذا هو الجزء الخطير.. تخطينا الذروة الآن لكن سيكون علينا أن نعمل بجد أكبر لتنفيذ كل خطوة بالشكل الصحيح”.

إلى ذلك، ذكرت وسائل الإعلام أن الحكومة ستغير شعار “ابقوا في المنزل” إلى “ابقوا حذرين” مع تشجيع من لا يمكنهم العمل من المنزل على العودة للمكاتب والمصانع ما دامت قواعد التباعد الاجتماعي الصارمة متبعة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى