بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

تعرف على أبرز قرارات وتصريحات الرئيس بالمنطقة المركزية العسكرية

تعرف على أبرز قرارات وتصريحات الرئيس بالمنطقة المركزية العسكرية

كتبت / هاجر جاد

خلال جولته التفقدية اليوم لإستعدادات القوات المسلحة للسيطرة على أزمة فيروس كورونا،ومساعدة أجهزة الدولة المدنية من أجل تخفيف العبء على المواطنين و تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على حياة المواطن المصري،أصدر السيد رئيس الجمهورية عدد من التصريحات الهامة،كما أعلن إتخاذ الدولة عدد من القرارات،وقد جائت تصريحات السيد الرئيس على النحو التالي .

أصدر سيادته قرارآ ببدء العمل على رفع كفاءة البنية التحتية للمنشآت السياحية.

توجيه البنك المركزي بدراسة تقديم تمويل للمنشآت السياحية والفنادق.

إصدار قرار بمنح قروض ميسرة لقطاع الطيران المدني للتعامل مع الأزمة،كما وجه بتقديم منح مناسبة لشركات الطيران الخاص،من أجل الحفاظ على الوظائف وعدم تسريح العمالة .

كما أصدر قراراً بتخصيص منحة للعمالة الغير منتظمة، قدرها 500 جنبهآ مصريآ لمدة 3 شهور،لتخفيف الأعباء عليهم.

التوجيه بمنح تيسيرات للشركات والقطاعات المختلفة،في دفع الضرائب،وتقسيطها لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

وجاءت تصريحات السيد الرئيس مطمئنة لجموع الشعب المصري، حيث أكد سيادته على توفر إحتياطيات السلع الإستراتيجية بما يتخطى الثلاثة أشهر، كما أكد جاهزية مؤسسات الدولة لكافة الإحتمالات،منوهآ أن الوضع في مصر يسير في المعدلات الآمنة وتحت السيطرة حتى الآن.

كما أشاد السيسي بالقوات المسلحة المصرية،و بما تقدمه من أداء مشرف يؤكد أنها درع مصر و سند وأمن لإستقرار شعب مصر،موجهآ التحية لقيادات وأفراد القوات المسلحة في كافة الأفرع،مشيدآ أيضاً بالقطاع الطبي ووزارة الصحة المصرية،لما يبذلوه من مجهود رائع في إطار مجابهة مرض كورونا .

وفي إشارة إلى أن سياسة الدولة لا تتبع نهج إيقاف الحياة داخل الدولة وتأكيدآ على سعي القيادة السياسية لإستمرار العمل في المشروعات التنموية والقومية، أكد سيادته إستمرار العمل داخل تلك المشروعات، كما وجه ببناء 250 ألف وحدة سكنية للإسكان الإجتماعي و المساكن الخطرة .

يذكر أن السيد الرئيس يعقد إجتماعات شبه يومية مع السادة الوزراء والمستشارين، وقيادات القوات المسلحة، لمتابعة أداء مؤسسات الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد Covid_19 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى