بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

تاجيل العام الدراسي بالكويت

كتب د.فوزي الحبال
قرر مجلس الوزراء تعطيل الدراسة للمدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة والكليات العسكرية ومراكز وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، على أن يتم البدء باستناف الدراسة بكل مراحل التعليم العام والعالي الحكومي والخاص يوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020.
وقال وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي ، في المؤتمر الصحافي الذي عُقِد بمركز التواصل الحكومي بقصر السيف عقب جلسة مجلس الوزراء ، للحديث عن آخر المستجدات الحكومية بشأن مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ، إنه سيتم استئناف الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2019/2020 في 4 أغسطس ، لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية ، على أن يبدأ دوام طلبة ( الثاني عشر ) الثانوية العامة 9 أغسطس ، وذلك بناءً على تقارير وزارة الصحة التي أفادت بأن الظروف لن تكون ملائمة لبدء الدراسة قبل هذا التاريخ .
وبين الحربي أن مدة الدراسة المستأنفة لاستكمال الفصل الدراسي الثاني ستتراوح بين 5 و6 أسابيع ، وفق مناهج محددة ومعينة ، موضحاً أنه في 29 سبتمبر سيبدأ دوام العاملين في المراحل الأخرى لاستئناف الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي2019/2020‪ للمراحل من الصف الأول إلى الصف الحادي عشر ، وسيبدأ دوام الطلبة بتاريخ 4 أكتوبر.
وأشار إلى أنه سيسمح للمقيمين من العاملين في القطاع التعليمي بالسفر لبلادهم خلال فترة الإجازة التي قررها مجلس الوزراء، مع ضمان رواتبهم وحقوقهم .
ومن جانبه، قال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم خلال المؤتمر الصحافي ، إنه تم تكليف وزارة التربية والجهات المعنية إعداد القرارات التنظيمية والتفصيلية لتطبيق القرار .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى