بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسيةفن وثقافة

متابعة لريهام سعيد تنقدها عقب منشور لها عن “نهايه العالم 2020”

كتبت/ إيمان الشرقاوي

كتبت/ إيمان الشرقاوي….دخلت الإعلامية ريهام سعيد في جدال حاد مع متابعة لها عبر حسابها على “إنستجرام” بعدما قامت بالتعليق على منشور وضعته ريهام عن مقتطفات من كتاب “نهاية الأيام.. تنبؤات ونبوءات حول نهاية العام”،والذى صدر عام 2008 يتحدث عن مرض مشابه لـ”فيروس كورونا” يجتاح العالم.

وجاء في الصفحة تنبؤ سيلفيا براون مؤلفة الكتاب، بمرض غامض في بدايات عام 2020، قائلة: “يجوب العالم ويهاجم الرئتين ويقاوم جميع العلاجات ‏المعروفة، وربما يكون المحير حول طبيعة هذا المرض أنه يختفي سريعًا مثلما ظهر فجأة وسيهاجم مجددًا بعد سنوات ثم يختفي ‏نهائيًا”.‏

وعلقت إحدى متابعات ريهام على المنشور قائلة: “والنبى نقطينا بسكاتك”، لترد الأخيره قائلة: “طب تعرفى تغوري من هنا قبل ما يتمسح بأهلك الأرض؟”.

وأثار الكتاب جدلا كبيرا مؤخرا بعدما تنبأت كاتبته أنه 2020 ستشهد مرض يشبه الالتهاب الرئوى فى جميع أنحاء العالم ويهاجم الرئتين، ولا يستطيع أحد الشفاء منه بسهولة، وهو ما يشبه  فيروس كورونا الوبائى.

وحققت نسخة الكتاب الحالية مبيعات عالية بعدما قام المغردون عبر موقع “تويتر” بنشر صورة من مقتطفات الكتاب التي تتحدث عن نهاية العالم في 2020 بسبب مرض وبائى لا يقدر أحد على الشفاء منه.

وشهد الكتاب زيادة كبيرة فى مبيعاته حيث دخل قائمة أعلى 10 مخططات للكتب الإلكترونية الأعلى مبيعاً فى المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أصدر قرارا بمنع ظهور ريهام سعيد لمدة عام، على كل وسائل ‏الإعلام، بناءً على توصية لجنة الشكاوى بالمجلس التي تولت التحقيق مع ريهام سعيد، وذلك لإهانتها مرضى ‏السمنة خلال برنامجها “صبايا الخير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى