بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
حقائق وشائعات

في ذكرى 30 يونيو.. الشرقاوي: الإخوان وضعوا الدين شعار لخدمة مخطط الربيع العربي الجديدة

35 مليون خرجوا لنجدة الشعب

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

في ذكرى 30 يونيو.. الشرقاوي: الإخوان وضعوا الدين شعار لخدمة مخطط الربيع العربي الجديدة 1 في ذكرى 30 يونيو.. الشرقاوي: الإخوان وضعوا الدين شعار لخدمة مخطط الربيع العربي الجديدة 2 في ذكرى 30 يونيو.. الشرقاوي: الإخوان وضعوا الدين شعار لخدمة مخطط الربيع العربي الجديدة 3

في ذكرى 30 يونيو.. الشرقاوي: الإخوان وضعوا الدين شعار لخدمة مخطط الربيع العربي الجديدة

كتب/محمد بدوي

اكد  اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية السابق بقطاع الأمن العام والمحاضر بأكاديمية الشرطة إن الشعب المصري أبهر العالم في 30 يونيه 2013، وذلك بالاعتراض على خطف الوطن.

35 مليون خرجوا لنجدة الشعب

وذكر مساعد وزير الداخلية أن الشعب خرج لنجدته 35 مليون مصري، ليعلن نهاية حكم الجماعة المحظورة المارقة الضالة والمضلة، التي فرقت بين جموع الشعب ووضعت الدين شعار وهي بعيدة كل البعد عن مبادئه لخدمة مخططات الربيع العربي والشرق الأوسط الجديد، التي كانت تقوده دول سخرت هذه الجماعة لتنفيذ مخططها.

وأكد «الشرقاوي» على أن إرادة الله ثم إرادة الشعب المصري الذي تمسك بجيشه بقيادة الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع آنذاك لينقذ الدولة من هذه الأطماع كان النجاة من مخطط تقسيم الدولة المصرية إلى دويلات، واستقطاع أجزاء منه وتسليمها إلى دول أخرى وفقا لمبدأ تقسيم منطقة الشرق الأوسط الجديد واحلام الربيع العربي.

الشرقاوي: إسقاط الداخلية وأجهزتها الهدف الأساسي

وأشار مساعد وزير الداخلية إلى أن إسقاط وزارة الداخلية وأجهزتها كان هو الهدف الأساسي لتنفيذ مخططات الجماعة المحظورة في القضاء على الدولة المصرية، باعتبار أن إسقاط الأمن الداخلي هو الركيزة الأساسية للوصول إلى مبتاغاهم، وسنحت لهم الفرصة في أحداث يناير 2011، وبدوأ فى تنفيذ المخطط «اقتحام الحدود الشرقية مع العناصر الموالية لهم وضرب الارتكازات الأمنية وأقسام الشرطة بشمال سيناء لتصبح المنطقة الشرقية خارج السيطرة الأمنية، اقتحام السجون وتهريب عناصرهم والجماعات الموالية لهم والعناصر الجنائية والسياسية، الاستيلاء على الأسلحة والذخائر من أقسام ومراكز الشرطة بعد اقتحامها في جمعة الغضب، المحاولات العديدة بمحاولة اقتحام وزارة الداخلية لإظهار أن العداء هو عداء شخصي بينهم وبين وزارة الداخلية، الانفلات الأمني بخروج آلاف من المساجين من السجون والمراقبين والمسجلين خطر».

30 يونيو واعتلاء المشهد

واستكمل «الشرقاوي» حديثة حول مخطط الجماعة عقب ثورة 30 يونيو قائلا: «اعتلاء المشهد السياسى في الشارع المصري من خلال الحشد ومناصرة إعلام الدول المعادية للبلاد لهم وتسخير قنوات بعجز النظام المصري عن حماية شعبه، أعمال السرقة والنهب التي تمت للمنشأة والمحال التجارية والمصانع وقطع الطرق الإدارة العامة، طلبهم بنقل الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وقطاع الأحوال المدنية من وزارة الداخلية إلى نطاق وزارة أخرى، تفكيك الأمن المركزي ونقله للمديريات».

نقل تبعية الأمن الوطني لمجلس الوزراء

وأكد مساعد وزير الداخلية السابق إلى أن خطة الجماعة وضعت نقل تبعية الأمن الوطني إلى مجلس الوزراء، إشراك اثنين من المدنيين في عضوية المجلس الأعلى للشرطة، تمكين المنتمين والموالين لهم وذويهم من الدخول لكلية الشرطة والنيابة العامة والقضاء لبث عناصرهم في كافة أجهزة الدولة.

مشيرا إلى إحالة العديد من قيادات الشرطة للتقاعد بحجة إعادة هيكلة وزارة الداخلية، نقل العديد من ضباط مباحث أمن الدولة إلى خارج الجهاز، اقتحام عناصرهم والموالين لهم لجهاز مباحث أمن الدولة، تغير مسمى جهاز مباحث أمن الدولة، ظهور خلاياهم النائمة فى كافة مؤسسات الدولة.

تابعونا عبر الصفحة الرسمية للجريدة مـــن هــــنـــا

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى