بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

بالإحصائيات والمؤشرات.. الابتزاز الإلكتروني ظاهرة تهدد الشباب حول العالم

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

بالإحصائيات والمؤشرات.. الابتزاز الإلكتروني ظاهرة تهدد الشباب حول العالم 1 بالإحصائيات والمؤشرات.. الابتزاز الإلكتروني ظاهرة تهدد الشباب حول العالم 2 بالإحصائيات والمؤشرات.. الابتزاز الإلكتروني ظاهرة تهدد الشباب حول العالم 3

بالإحصائيات والمؤشرات.. الابتزاز الإلكتروني ظاهرة تهدد الشباب حول العالم

كتبت/ مي عبد المجيد 

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي تعج بالكثير من الحواديت والحوادث حول قصص “انتحار” الفتيات بسبب تعرضهن للابتزاز الإلكتروني، ومسئولية مواقع وتطبيقات  Deep Fake”

” في تزييف وفبركة الصور ومقاطع الفيديوهات، وأبطالها بعض “المجرمين” الذين يوظفون أدواتهم دون رحمة بغرض جني المال أو دفع عدد من القاصرات قسرا إلى أفعال منافية للآداب.

الظاهرة لها صبغة عالمية، وليست قاصرة علي دولة أو أقلية وجنسية بعينها، ويتضح ذلك من خلال تحليل قواعد البيانات العالمية ومتابعة المؤشرات والإحصائيات الخاصة بالظاهرة والتي نستعرضها في هذا الموضوع.

التكلفة السنوية للجرائم الإلكترونية في جميع أنحاء العالم

من المتوقع أن يرتفع المؤشر العالمي “التكلفة المقدرة للجرائم الإلكترونية” في سوق الأمن السيبراني بشكل مستمر بين عامي 2023 و2028 بإجمالي 5.7

تريليون دولار أمريكي بزيادة 69.94%، وبعد السنة الحادية عشرة على التوالي، من المتوقع أن يصل المؤشر إلى 13.82 تريليون دولار أمريكي وبالتالي ذروة جديدة في عام 2028.

حقائق عن الابتزاز عبر الإنترنت

أصدر مركز “بيو” للأبحاث عام 2014 أول دراسة متعمقة وشاملة، حول “الإبتزاز” التحرش عبر الإنترنت، والتي بحثت في مدى انتشاره، وأشكاله المختلفة

، ومكان حدوثه، وكيف يستجيب الناس له، حيث يمثل التحرش عبر الإنترنت بعض التحديات للباحثين وصانعي السياسات وجهات إنفاذ القانون والمدافعين الذين يحثون على مزيد من الاهتمام بهذه القضية.

بالإحصائيات والمؤشرات.. الابتزاز الإلكتروني ظاهرة تهدد الشباب حول العالم 4

 

– 40 % من مستخدمي الإنترنت تعرضوا للتحرش والابتزاز عبر الإنترنت

– 66 % من مستخدمي الإنترنت تعرضوا للابتزاز من خلال موقع أو تطبيق للتواصل الاجتماعي

– 26 % من الشابات تعرضن للمطاردة.. و25 % هدفا للابتزاز الجنسي عبر الإنترنت

التحرش والابتزاز عبر الإنترنت

40% من مستخدمي الإنترنت تعرضوا شخصيا للتحرش والابتزاز عبر الإنترنت، وقد عرفت الدراسة التحرش على أنه وقوع حادث واحد على الأقل من 6 حوادث شخصيا لشخص ما: التحرش على مدى فترة طويلة من الزمن، والتحرش الجنسي، والمطاردة، والشتائم، ومحاولة الإحراج عمدا، والتهديدات الجسدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى