بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقنية
أخر الأخبار

أوروبا تحذر بإغلاق TikTok.. والبرنامج يغلق أحد الخدمات فى إسبانيا وفرنسا

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

أوروبا تحذر بإغلاق TikTok.. والبرنامج يغلق أحد الخدمات فى إسبانيا وفرنسا 1 أوروبا تحذر بإغلاق TikTok.. والبرنامج يغلق أحد الخدمات فى إسبانيا وفرنسا 2 أوروبا تحذر بإغلاق TikTok.. والبرنامج يغلق أحد الخدمات فى إسبانيا وفرنسا 3

أوروبا تحذر بإغلاق TikTok.. والبرنامج يغلق أحد الخدمات فى إسبانيا وفرنسا

هددت المفوضية الأوروبية بإغلاق تطبيق TikTok بسبب المخاوف على القاصرين وإصابتهم بإدمانهم لمشاهدة الفيديوهات، قرر تيك توك بتعليق خدمة Lite وهى التي يتم من خلالها الدفع مقابل مشاهدة مقاطع الفيديو أو التوصية بالمستخدمين ، وذلك في إسبانيا وفرنسا كتجربة.

وأشارت صحيفة الباييس الإسبانية إلى أن تيك توك أعلنت تعليق الخدمة 60 يوما ولا تستبعد تمريرها عبر الدول الآخرى الأوروبية، لمعالجة المخاوف التي أثارتها الخدمة الجديدة ، مشيرة إلى أنها تسعى دائما إلى التعاون بشكل بناء مع المفوضية الأوروبية ، فضلا عن الهيئات التنظيمية الآخرى.

TikTok
TikTok

وأوضحت الصحيفة أن بروكسل ستبدأ فى فرض غرامات محددة حال عدم امتثال تيك توك للحجج المقدمة سيتم تعليق ، وقال مفوض السوق الداخلية تييري بريتون: نشتبه في أن وظيفة TikTok Lite سامة ومسببة للإدمان، خاصة بالنسبة للأطفال،  وأضاف: “ما لم تقدم تيك توك  TikTok أدلة دامغة على الأمان (وهو ما لم تفعله حتى الآن)، فنحن على استعداد لتفعيل الإجراءات المؤقتة لقانون الخدمات الرقمية، بما في ذلك تعليق برنامج مكافآت TikTok Lite.

ويبدو أن TikTok ، تيك توك ، يحمي نفسه مؤقتا قبل أن تقوم بروكسل بتفعيل العقوبات،  وتنضم الشركة إلى هذه الجبهة مع جبهة أخرى أكبر بكثير في الولايات المتحدة.

التطبيق المنتشر فقط في إسبانيا وفرنسا، TikTok Lite، يمنح نقاطا، لتسجيل الدخول كل يوم ومشاهدة مقاطع الفيديو والتوصية بالتطبيق للمستخدمين الآخرين.

ويذكر أن مجلس الشيوخ وافق على إجراء يلزم ByteDance ببيع TikTok أو مواجهة الحظر، بأغلبية 79 صوتًا مقابل 18، ويتأكد بذلك مشروع القانون الذى يحظر تيك توك، وسيتوجه “قانون حماية الأمريكيين من التطبيقات الخاضعة للرقابة الأجنبية” بعد ذلك إلى الرئيس جو بايدن، الذي قال إنه سيوقع عليه، ويصبح مشروع قانون للتنفيذ وفقا لتقرير ذا فيرج.

على الرغم من أن هذا ليس الجهد الأول لفرض حظر أو سحب تطبيق الوسائط الاجتماعية، إلا أن مشروع القانون نجح في جذب دعم أكبر بكثير من المحاولات السابقة، وتم تقديم مشروع القانون في شهر مارس وتم تمريره عبر مجلس النواب بموافقة ساحقة من الحزبين، وتمت الموافقة على نسخة معدلة قليلاً كجزء من حزمة تشريعات المساعدات الخارجية يوم السبت.

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى