بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

شركة تتخصص في تمزيق صور الزفاف للمطلقين.. «يولّد طاقة بديلة» |صور

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

شركة تتخصص في تمزيق صور الزفاف للمطلقين.. «يولّد طاقة بديلة» |صور 1 شركة تتخصص في تمزيق صور الزفاف للمطلقين.. «يولّد طاقة بديلة» |صور 2 شركة تتخصص في تمزيق صور الزفاف للمطلقين.. «يولّد طاقة بديلة» |صور 3

شركة تتخصص في تمزيق صور الزفاف للمطلقين.. «يولّد طاقة بديلة» |صور

كتبت/ مي عبد المجيد 

داخل مستودع مغبر في الصين، يُدخل أحد العمال في آلة تمزيق صناعية، صوراً لمطلّقين تعود إلى مراحل الحبّ الأولى السعيدة، ليس فقط لمساعدتهم على طيّ صفحة مرحلة من حياتهم سبقت جفاء العلاقة الزوجية، بل كذلك.. لإنتاج الكهرباء.

وتُعدّ صور الزفاف من الأمور الجدية في الصين، وغالبا ما ينفق الأزواج مبالغ كبيرة للحصول على لقطات متقنة، يتم التقاطها في الحدائق أو الشوارع التاريخية أو المعابد، لجعلها مؤشراً إلى روابط يُفترض أن تكون أبدية.

ولكن في بلد تُسجّل فيه ملايين حالات الطلاق سنوياً، تصبح هذه الصور الزوجية موضّبة أو ينتهي بها الأمر في سلة المهملات.

شركة تتخصص في تمزيق صور الزفاف للمطلقين.. «يولّد طاقة بديلة» |صور 4

وتقدّم شركة لو وي المتخصصة في الهدم، حلاً بديلاً يتمثل في إتلاف هذه الذكريات الفوتوغرافية.

ويقول صاحب الشركة البالغ 42 عاماً في المصنع الواقع في لانجفانج على بعد حوالى 120 كيلومتراً من بكين “توصّلنا من خلال نشاطنا،

إلى أن تدمير الممتلكات الشخصية هو اختصاص لم يلاحظه أحد”.

ومع أنّ التخلص من صور الأشخاص الأحياء لا يزال من المحظورات في الصين، يتلقى مصنع ليو وي في المتوسط ما بين خمسة إلى 10 طلبات يومياً من مختلف أنحاء البلاد.

ويتولى المصنع تدمير اللقطات الزوجية بدءاً من الصور ذات الإطارات الكبيرة وصولاً إلى الألبومات الصغيرة، وكلها منتجات غالبا ما تكون مصنوعة من البلاستيك والاكريليك والزجاج.

شركة تتخصص في تمزيق صور الزفاف للمطلقين.. «يولّد طاقة بديلة» |صور 5

داخل المستودع، يخفي العمال باستخدام طلاء أسود، وجوه الزبائن احتراماً لخصوصيتهم، ثم يحطّمون الزجاج باستخدام مطرقة.

وتوفر هذه الصور لمحة عن مرحلة سعيدة في حياة عائلات باتت منفصلة.

وفي إحدى اللقطات، تظهر امرأة ترتدي فستان زفاف أبيض مستلقية على سرير من الزهور، فيما تُظهر صورة أخرى زوجين يحدق كلّ منهما في عيني الآخر بحنان.

ويرتدي زوجان في صورة قميصي كرة قدم متطابقتين ويحملان كرة في يديهما، في حين يظهر في صورة أخرى رجل مع زوجته الحامل وهو يضع وجهه على بطنها بحنان.

منذ إطلاقها قبل عام، وفّرت الشركة خدماتها لنحو 1100 زبون، بحسب ليو وي. ولا تتخطى أعمار معظمهم 45 عاما فيما يشكل ثلثيهم نساء.

ويفضّل الزبائن إبقاء خطوتهم هذه سرّية، إذ رفض عدد كبير منهم التطرق إلى هذا الموضوع بعدما تواصلت معهم وكالة فرانس برس.

وغالبا ما تكون دوافعهم للتخلي عن صور الزفاف معقدة.

شركة تتخصص في تمزيق صور الزفاف للمطلقين.. «يولّد طاقة بديلة» |صور 6

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى