بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

“صحة غزة”: الاحتلال حول مجمع “ناصر” إلى “مكرهة صحية”

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

"صحة غزة": الاحتلال حول مجمع "ناصر" إلى "مكرهة صحية" 1 "صحة غزة": الاحتلال حول مجمع "ناصر" إلى "مكرهة صحية" 2 "صحة غزة": الاحتلال حول مجمع "ناصر" إلى "مكرهة صحية" 3

“صحة غزة”: الاحتلال حول مجمع “ناصر” إلى “مكرهة صحية” 

كتبت / نجوى رمضان

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة،أمس ضرورة إجلاء نحو 120 مريضًا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب القطاع إلى مُستشفيات أخرى، بعد انسحاب الاحتلال الإسرائيلي منه تاركا إياه بحاجة إلى سلسلة إصلاحات عاجلة لتمكينه من تقديم خدماته. 

وأضافت الوزارة – في بيان صحفي اليوم – أن الاحتلال الإسرائيلي حوّل المجمع إلى “مكرهة صحية” خلال حصاره واقتحامه، وأن طواقمه الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية الصحية للمرضى، مشددة على أن المجمع بحاجة إلى سلسلة إصلاحات عاجلة من أجل تقديم الخدمات الصحية لنحو مليون و800 ألف شخص.

وبيّنت أن توقف المولّد (الكهربائي) ووقف الأكسجين وتعطل شبكة الصرف الصحي وانقطاع المياه وتكدس النفايات وعدم توفر إمكانيات طبية، يعيق العمل بمجمع ناصر الطبي. 

وطالبت الوزارة المؤسسات الدولية بالتحرك العاجل لتوفير الاحتياجات الطارئة لمجمع ناصر الطبي، وبالضغط على الاحتلال للإفراج عن جميع الكوادر الصحية. 

ومنذ أسابيع، يُصعّد الاحتلال الإسرائيلي حملته العسكرية على المنظومة الصحية في خان يونس، وأجبر في الأيام الماضية آلاف النازحين على الخروج من مستشفى الأمل، ومجمع ناصر الطبي بالمدينة. 

وحسب آخر تحديث لوزارة الصحة في القطاع، فقد خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بدعم أمريكي عسكري وسياسي واقتصادي، 29878 شهيًدا و70215 مُصابًا، مُعظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى