بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

هروب الإيطاليين إلى الشواطئ بسبب موجة حر غير عادية فى الشتاء..

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

هروب الإيطاليين إلى الشواطئ بسبب موجة حر غير عادية فى الشتاء.. 1 هروب الإيطاليين إلى الشواطئ بسبب موجة حر غير عادية فى الشتاء.. 2 هروب الإيطاليين إلى الشواطئ بسبب موجة حر غير عادية فى الشتاء.. 3

هروب الإيطاليين إلى الشواطئ بسبب موجة حر غير عادية فى الشتاء.. 

كتبت / نجوى رمضان

أوضح الشواطئ الإيطالية تكدسا غير معتاد فى هذه الفترة من العام خلال فصل الشتاء، حيث تشهد البلاد موجة حر غير عادية فى هذا الوقت، وتجاوزت درجات الحرارة 18 درجة مئوية فى روما ، فى حين أنها لا تتجاوز عادة الـ12 درجة، حسبما قالت صحيفة الجورنال الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشواطئ القريبة من روما أصبحت مملتئة بالأشخاص الذين هربوا من ارتفاع فى درجات الحرارة فى أجزاء من إيطاليا والتى تجاوزت 18 درجة مئوية فى منتصف فصل الشتاء.

واستغل الإيطاليون والسياح الوقت للذهاب إلى الشواطئ القريبة من العاصمة الإيطالية، على الرغم من أن المياه كانت لا تزال باردة جدًا بالنسبة للكثيرين.

وكانت درجات الحرارة فى الشتاء فى إيطاليا تصل إلى 8 تحت الصفر درجة مئوية، ولكن هذا العام ارتفعت درجات الحرارة مما يجعل الثلوج تختفى وتهدد إمدادات المياه فى منطقة اليورو بأكملها ، ولذلك فإن المنطقة مهددة بموجة جفاف شديدة تؤثر على القطاع الاقتصادى أيضا.

تشهد إيطاليا شتاء أكثر جفافا مع آثار خطيرة على الأمن الغذائى، حيث إنه للعام الثالث على التوالي تواجه إيطاليا موجة جفاف شديدة ، مما يهدد النشاط الزراعى والأمن الغذائي من الشمال إلى الجنوب، وتعانى طبقات المياه الجوفية في جميع أنحاء منطقة فينيتو الشمالية، من جفاف شديد، في ظل هطول الأمطار في شهر يناير أقل بكثير من المتوسط ​​التاريخي البالغ 60 ملم.

ودق اتحاد استصلاح الأراضي في أمبريا ناقوس الخطر وحث المزارعين على إعادة التفكير في الزراعة، مع الأخذ في الاعتبار قلة توافر المياه، فيما يتواصل العمل على أنظمة الري لتقليل الخسائر وتجنب الهدر، ولذلك من المتوقع أن تلجأ إيطاليا إلى تقنين استخدام المياه من أجل حل الأزمة.

وفي أقصى الجنوب، في صقلية، كان شهر يناير هو الشهر الخامس على التوالي الذي يسجل فيه هطول أمطار أقل من المعتاد خلال هذه الفترة، مع عجز يبلغ حوالي 200 ملليلتر من الماء. وفي ديسمبر 2023 وحده، تجاوز العجز في هطول الأمطار 80 % بين مقاطعتي إينا وكاتانيا.

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى