بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

وكالة أنباء الشرق الأوسط تكرم محمد عبدالجواد في عيده ميلاده المائة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

وكالة أنباء الشرق الأوسط تكرم محمد عبدالجواد في عيده ميلاده المائة 1 وكالة أنباء الشرق الأوسط تكرم محمد عبدالجواد في عيده ميلاده المائة 2 وكالة أنباء الشرق الأوسط تكرم محمد عبدالجواد في عيده ميلاده المائة 3

وكالة أنباء الشرق الأوسط تكرم محمد عبدالجواد في عيده ميلاده المائة

كتبت / نجوى رمضان

أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط برئاسة علي حسن رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير حفلًا لتكريم رئيس مجلسي الإدارة والتحرير الأسبق للوكالة محمد عبد الجواد بمناسبة عيد ميلاده المائة.

حضر الحفل عبد الله حسن رئيس مجلسي إدارة وتحرير الوكالة الأسبق ووكيل المجلس الأعلى الأسبق وعبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام وأيمن عيد المجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة المعاشات ونخبة من القيادات الصحفية والنقابية والعاملين والصحفيين بوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال علي حسن في كلمة خلال الاحتفال إن محمد عبد الجواد هو الأب الروحي للوكالة وبمثابة مؤسسها الفعلي وهو شيخ وكبير الصحفيين وصاحب الأيادي البيضاء مهنيًا وإنسانيًا وله مسيرة تجاوزت الـ٧٧ عامًا ارتبطت بالوكالات ولاسيما وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف لقد ولدت الوكالة على يديه عملاقة كوكالة إقليمية وليست محلية وساهمت “أ ش أ” تحت قيادته في تأسيس سائر الوكالات العربية.

وأضاف “لقد علم أجيالا كثيرة من أبناء وكالة أنباء الشرق الأوسط أن العمل في وكالات الأنباء يعتمد على الدقة والسرعة والمصداقية”.

وقال الأستاذ علي حسن لقد أصبحت أطبق هذه التقاليد المهنية ونقلت عنه درسًا للزملاء أن العمل بالوكالات لا يحتمل أي خطأ، وبالفعل تحقق الوكالة حاليًا انفرادات بصورة يومية مع التمسك بالدقة والمصداقية.

ووجه حديثه لمحمد عبد الجواد قائلاً إن الوكالة تبث اليوم نحو ٦٠٠ خبر يوميًا، وكل خبر من هذه الأخبار لو نطق لقال لك شكرًا.

وتابع قائلاً لقد تعلمنا منك التميز في الأداء وقوة العلاقة مع المصادر الإخبارية لتصبح الوكالة في الصدارة.

وأشار إلى أن محمد عبد الجواد حصل في ١٩٨١ على ٨٥٠ صوتًا من ١٢٠٠ حضروا الجمعية العمومية في انتخابات نقابة الصحفيين وهي أعلى نسبة في تاريخ النقابة حيث تولي منصب وكيلها.

وقال “أنت تسكن في قلوب الآلاف من الذين عملوا معك وكل تلاميذك وأسرهم ومازالت حريصًا على الحفاظ على التواصل الشخصي معهم.

من جانبه، وجه محمد عبد الجواد الشكر للأستاذ علي حسن ووكالة أنباء الشرق الأوسط والحضور على هذا التكريم.وقال لقد سعدت أنني شاركت ليس كصحفيّ فقط بل كفاعل في هذه المهنة.

وأضاف” أنا ابن قرية في محافظة سوهاج بصعيد مصر وكنت أول من دخل الجامعة من هذه القرية.

وتابع قائلا: “لقد شاءت الظروف أنني كان لي دور في أحداث تاريخيّة من بينها مواقف ساهمت في حدوث زيارة الرئيس الراحل الرئيس أنور للقدس، مشيرًا إلى الدور المهم الذي لعبه ولعبته وكالة أنباء الشرق الأوسط في هذه اللحظات الحساسة في تاريخ مصر.

وأضاف: “لقد استمتعت بهذا العمل الصعب كنت أتوقع الكثير من الإنجازات من قبل الرئيس السادات لولا استشهاده.

من جانبه، قال الأستاذ عبد الله حسن رئيس مجلسي الإدارة والتحرير لوكالة أنباء الشرق الأوسط الأسبق إنه لا يمكن إيفاء الأستاذ عبد الجواد حقه.

وأضاف: “لقد بدأت العمل تحت قيادته كمحرر عسكري، وقال لي أتنبأ لك بمستقبل كبير في الوكالة وقدم تشجيعًا كبيرًا لي في بداية حياتي”.

وتابع قائلًا: “لقد كان والد لنا ولكل العاملين بالوكالة، حيث كانت الوكالة بمثابة أسرة كبيرة تحت قيادته، منوهًا بقرار الأستاذ علي حسن تسمية قاعة كبرى باسم الأستاذ محمد عبد الجواد”.

وقال عبد المحسن رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام إن هذا الاحتفال يجسد الوفاء والإخلاص والتلاحم بين الأجيال في وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن عبد الجواد كان حاضرًا بقوة في كل انتخابات نقابية.

وأعرب عن تقديره لعبد الجواد على المستويين الشخصي والمهني، فعلى المستوى الإنساني هو لا يتوقف عن مساعدة الزملاء في حل المشاكل، وعلى المستوى المهني هو صحفي من طراز رفيع ولديه رصيد كبير من التجارب ونحتاج للاستفادة منها عبر إصدار كتاب عن مسيرته.

وأضاف “إنه رمز للإعلاميين والصحفيين ويستحق مزيدًا من التكريم، وتجربته مهمة للأجيال الجديدة لكي تستفيد منها”.

وقال محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية إن احتفال اليوم هو احتفال بعظمة مصر وقطعة من كبرياء هذا الوطن وفصل من فصول تاريخ مصر الذي لم يكتب جيدًا حتى الآن، مشيرًا إلى أن تكريم هذا الرجل هو تكريم لجيل مصري وعربي عظيم.

وقال محمد نجم الكاتب الصحفي في مجلّة أكتوبر إن لكل مؤسسة آباء مؤسسين وهذه هي مكانة عبد الجواد بالنسبة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، والتلاميذ على طريق أساتذتهم حيث أسّس قواعد راسخة للعمل في وكالة أنباء الشرق الاوسط.

وكالة أنباء الشرق الأوسط تكرم محمد عبدالجواد في عيده ميلاده المائة 4

وأشار إلى أن محمد عبد الجواد كان حريصًا على الانتخابات النقابية، وأن تكون مشاركة الصحفيين بالوكالة قوية فيها.

وأشاد بهذا التكريم الذي يقوده علي حسن والذي يتسم بحفاوة عفوية.

ونوه إبراهيم عابدين مدير مكتب صوت أمريكا في القاهرة بدعم الأستاذ عبد الجواد له حتى عندما أعير من الوكالة لصوت أمريكا.

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى