بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

ألتطوع بالتحالف الوطني يروي رسائل الأطفال المصريين لأطفال غزة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

ألتطوع بالتحالف الوطني يروي رسائل الأطفال المصريين لأطفال غزة 1 ألتطوع بالتحالف الوطني يروي رسائل الأطفال المصريين لأطفال غزة 2 ألتطوع بالتحالف الوطني يروي رسائل الأطفال المصريين لأطفال غزة 3

 ألتطوع بالتحالف الوطني يروي رسائل الأطفال المصريين لأطفال غزة

كتبت / نجوى رمضان

“طالب الأطفال الصغار في المدارس أن يأتوا معنا إلى معبر رفح، وحين أخبرناهم بأننا لن نستطيع اصطحابهم كتبوا رسائل قصيرة لأطفال غزة وطلبوا منا أن نضعها داخل كراتين المواد الغذائية التي ستذهب إليهم في قافلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي”.. هكذا بدأ شريف عزوز مدير إدارة المتطوعين بجمعية مصر الخير إحدى كيانات التحالف الوطني  حديثه “.

ويروي شريف أكثر ما تأثر به خلال مشاركته مع آلاف المتطوعين لتعبئة المحتويات الغذائية للقافلة الإغاثية الرابعة التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أمس الثلاثاء.

يستطرد عزوز: خلال عمليات التعبئة للمواد الغذائية والمساعدات كنا نذهب أحيانا إلى المدارس والجامعات بناء على طلبهم وذلك نظرا لضخامة كمية المساعدات والمواد الغذائية التي يتبرعون بها وأكثر ما تأثرت به هو رغبة الأطفال الصغار في الذهاب معنا عند المعبر.

يتابع: الأطفال الذين طلبوا منا ذلك في مرحلة رياض الأطفال (كي جي) لا يتجاوز عمرهم الـ6 سنوات، وحين أخبرناهم بعدم استطاعتنا ذلك قاموا بكتابة قصاصات بحجم أصابع يدهم الصغيرة مكتوب فيها: بنحبكم.. طمنونا عليكم.

كان التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قد أطلق أمس القافلة الرابعة للمساعدات الإغاثية لأهالينا في غزة  التي تعد الأضخم والأكبر منذ اندلاع العدوان الغاشم والبربري من الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

تشمل القافلة نحو 438 قاطرة محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية والملابس والمواد الغذائية والأغطية لدعم الأشقاء في غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.

شملت القافلة أكثر من 5228 طنًا من المواد الغذائية، نحو 372 طنًا أدوات ومستلزمات طبية كما شملت أكثر من 530 طنًا من الملابس والبطاطين والأكفان والخيام بالإضافة لأكثر من 755 طنًا من المياه و87 طنًا من المنظفات.

شارك في القافلة عدد من كيانات التحالف الوطني وهي: بنك الطعام – جمعية الأورمان – جمعية رسالة – مؤسسة صناع الحياة – مؤسسة صناع الخير – مؤسسة أبو العنين – مؤسسة جمال جارحي للتنمية المجتمعية – مؤسسة العربي لتنمية المجتمع – مؤسسة مصر الخير – مؤسسة الجود – بنك الشفاء المصري – مؤسسة مرسال- أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية – مجلس الشباب المصري – مؤسسة الإغاثة والطوارئ) .

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى