بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
رياضة
أخر الأخبار

طريقة إعداد شاى الكرك الصحية للحصول على فوائده كاملة 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

طريقة إعداد شاى الكرك الصحية للحصول على فوائده كاملة 1 طريقة إعداد شاى الكرك الصحية للحصول على فوائده كاملة 2 طريقة إعداد شاى الكرك الصحية للحصول على فوائده كاملة 3

طريقة إعداد شاى الكرك الصحية للحصول على فوائده كاملة 

كتبت / ولاء حافظ

هناك أنواع ووصفات مختلفة للشاي يستمتع بها ملايين الأشخاص حول العالم، ويعتبر شاي الكرك أحد الأنواع المشهورة وسهلة التحضير، نتعرف في هذا التقرير على فوائد شاى الكرك وكيف تستفيد من فوائده الصحية بأفضل طريقة.

قال الدكتور كريم جمال، أخصائى التغذية بجامعة عين شمس، إن شاى الكرك عبارة عن شاى بحليب مضاف عليه حبهان وقرنفل، مضيفاً أن هذا الشاي له فوائد عديدة بفضل مكوناته الصحية، حيث إن القرنفل مضاد طبيعي للبكتيربا ويساهم في تسكين ألم الأسنان ويعطر الفم.

وأوضح، في تصريح لـ”اليوم السابع” أن الحبهان له خصائص مضادة للبكتيريا ويعمل على تنشيط الكبد وتحسين عملية الهضم وتقليل الغازات ويعمل على تهدئة الأعصاب.وأشار إلى أن البعض يضيف على شاى الكرك كمية كبيرة من السكر وهذا يضيع فوائده الصحية.

وأكد أن حرق السكر أثناء إعداد شاى الكرك عادة خاطئة وتسبب إنتاج مركبات ضارة على الصحة وهى المركبات الحلقية الامينية التي تنتج أيضاً مع تحميص البن والطهى بنيسلب قليلة، مضيفاً أننا يجب أن نقلل تعرض المواد الغذائية للنار لأنها تنتج مواد ضارة قد تسبب الأمراض.

فوائد شاي الكرك

وبحسب ما ذكر موقع monkschaيأتي شاي الكرك مع العديد من الفوائد الصحية:

الشاي الأسود المستخدم في صنع شاي الكرك، على سبيل المثال، له خصائص مضادة للأكسدة، وذلك بفضل مركبات معينة مثل البوليفينول التي تساعد على تقليل الالتهاب في جسم الإنسان.

كما ثبت أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي تعمل على تحسين صحة القلب، وقد ربطت العديد من الدراسات الشاي الأسود بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وتحسين صحة الأمعاء.

-التوابل المستخدمة في شاي الكرك، مثل الزنجبيل والهيل، لها خصائص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على منع مشاكل الجهاز الهضمي بالإضافة إلى ذلك، الزنجبيل مضاد للالتهابات ويساعد على الهضم لأنه يحسن دوران الأكسجين في أعضاء الجهاز الهضمي الرئيسية من ناحية أخرى، يعتبر الحبهان مصدرًا شائعًا لفيتامين C.

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى