بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

استقرار أسعار الذهب بعد تصريحات لمسئولين بالفيدرالي الأمريكي قوضت الطلب على الملاذ الآمن

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

استقرار أسعار الذهب بعد تصريحات لمسئولين بالفيدرالي الأمريكي قوضت الطلب على الملاذ الآمن 1 استقرار أسعار الذهب بعد تصريحات لمسئولين بالفيدرالي الأمريكي قوضت الطلب على الملاذ الآمن 2 استقرار أسعار الذهب بعد تصريحات لمسئولين بالفيدرالي الأمريكي قوضت الطلب على الملاذ الآمن 3

استقرار أسعار الذهب بعد تصريحات لمسئولين بالفيدرالي الأمريكي قوضت الطلب على الملاذ الآمن

كتبت/مي عبد المجيد 

استقرت أسعار الذهب الخميس 8 فبراير على خلفية تصريحات لمسئولين بالفيدرالي الأمريكي قلصت توقعات السوق بشأن خفض قريب لمعدلات الفائدة وقوضت الطلب على الملاذ الآمن بعد أن رفضت إسرائيل مقترحاً من حماس لوقف إطلاق النار في غزة

استقرار أسعار الذهب

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2033.56 دولار الأونصة، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2049.00 دولاراً للأونصة.

ويريد مسؤولو المركزي الأمريكي إرجاء خفض الفائدة حتى تكون لديهم ثقة أكبر في أن التضخم يتجه نحو الانخفاض إلى 2%، وفقًا لـ«سي ان بي سي».

وتؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

ويترقب المستثمرون بيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة بعد أن جاء التقرير الشهري للوظائف غير الزراعية الأسبوع الماضي أقوى من المتوقع.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، سجل البلاديوم أدنى مستوياته في خمس سنوات وهبط في المعاملات الفورية 0.2% إلى 893.16 دولار للأونصة. وصعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 22.24 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.1%  إلى 880.05 دولار.

الدولار:

هذا ويتم تداول الدولار ضمن نطاق ضيق الخميس 8 فبراير مع تقييم المتداولين لتصريحات أقل ميلاً للتيسير النقدي من صناع سياسات بالفدرالي الأمريكي خلال الليل والتطلع لبيانات اقتصادية جديدة من الولايات المتحدة.

كما انصب التركيز على بيانات التضخم الصادرة في الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وخلال الساعات الماضية استعرض العديد من مسئولي بالفيدرالي الأمريكي مجموعة من الأسباب التي تجعل صناع السياسة لا يشعرون بحاجة ملحة للبدء في التيسير النقدي في الولايات المتحدة قريباً أو التحرك سريعاً إذا قرروا السير في هذا الاتجاه.

وقالت رئيسة الفدرالي الأمريكي في بوسطن سوزان كولينز، “في الوقت الحالي، لا تزال السياسة في وضع جيد، ونقوم بتقييم البيانات والتوقعات بعناية”، مضيفة أنها تعتقد أنه سيكون “من المناسب البدء في تخفيف قيود السياسة في وقت لاحق من هذا العام”.

وانخفض الدولار بعد أن ارتفع يومي الإثنين والثلاثاء وللمرة الأولى منذ أواخر نوفمبر تشرين الثاني فوق المتوسط الذي يتحرك فيه منذ مئة يوم، مدفوعاً بارتفاع بيانات الوظائف الأمريكية.

ويحوم مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية في الفترة الماضية حول 104.

وارتفع اليورو 0.06% إلى 1.0777 للدولار متماسكاً فوق أدنى مستوى له منذ 14 نوفمبر تشرين الثاني عند 1.0722 دولار الذي سجله يوم الثلاثاء.

ولم يشهد الجنيه الإسترليني تغيرا يذكر عند 1.26305 دولار.

كما استقر الين مقابل الدولار عند 148.18.

وظل اليوان الصيني في الخارج عالقا بالقرب من 7.206 مقابل الدولار.

وفيما يتعلق بالعملات المشفرة، صعد البتكوين 0.94% إلى 44602.23 دولار.

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى