بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

مبادرة ”معا لحماية الأسرة“: سيذكر التاريخ للرئيس السيسي حرصه على حماية الأسرة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مبادرة ”معا لحماية الأسرة“: سيذكر التاريخ للرئيس السيسي حرصه على حماية الأسرة 2مبادرة ”معا لحماية الأسرة“: سيذكر التاريخ للرئيس السيسي حرصه على حماية الأسرة 3مبادرة ”معا لحماية الأسرة“: سيذكر التاريخ للرئيس السيسي حرصه على حماية الأسرة 4

المملكة

مبادرة ”معا لحماية الأسرة“:

سيذكر التاريخ للرئيس السيسي حرصه على حماية الأسرة
كتب شريف الديروطي.
أعرب مؤسسا مبادرة ”معا لحماية الأسرة المصرية“ الدكتورة إنجي فايد والدكتور حسام لطفي أستاذ القانون في كلية حقوق بني سويف، عن ترحيبهما بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي وجه فيها بمواصلة العمل لإنجاز القوانين المتعلقة بالأسرة بالتنسيق الكامل مع جميع الأطراف والجهات ذات الصلة، وكذلك إجراء حوار مجتمعي معمق واستيعاب مختلف الشواغل والآراء التي من شأنها تحقيق الأهداف المنشودة من القوانين لصالح الأسرة المصرية وتحقيق المصلحة العامة.

وكان الرئيس السيسي قد أطلع خلال اجتماعه مع المستشار عمر مروان وزير العدل، على تطورات الانتهاء من صياغة مشروعات القوانين المتعلقة بالأسرة، ومن بينها قانون الأحوال الشخصية للمواطنين المسيحيين، الذي يمثل أول قانون متكامل وموحد ومفصل في هذا الخصوص.

وأعربت إنجي مؤسس ”معا لحماية الأسرة“، كبير الباحثين في وزارة الآثار، أستاذ مساعد الآثار، عن شكر المبادرة وتقديرها لأول رئيس ينتصر ويحرص بقلب صادق ورؤية مستنيرة لبناء المجتمع والأسرة. وقالت :“ سيذكر التاريخ ويشهد علي مجهودات الرئيس السيسي في الحفاظ على كيان وحماية الأسرة من خلال قوانين عادلة وتقنين حقوق شرعية“.
وأضافت :“ الرئيس السيسي يُبدي حرصه دائما على تعديل قوانين الأحوال الشخصية بما يحقق العدل والمساواة للأسرة“. وأشارت إلى أن ”شعار الحفاظ على حقوق الأسرة“ هو العلاج الحقيقي للمجتمع ، وأن عدم الانحياز لطرف دون الآخر واعادة النصاب لوضعه الشرعي سينجم عنه مجتمع أقوى وأكثر صلابة، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى تراجع معدل الطلاق، نتيجة معرفة قطبي الأسرة بحقوق للآخر.

مبادرة ”معا لحماية الأسرة“: سيذكر التاريخ للرئيس السيسي حرصه على حماية الأسرة
مبادرة ”معا لحماية الأسرة“:
سيذكر التاريخ للرئيس السيسي حرصه على حماية الأسرة

مبادرة ”معا لحماية الأسرة“: سيذكر التاريخ للرئيس السيسي حرصه على حماية الأسرة 5
وأعرب د. حسام لطفي، مؤسس المبادرة، عن أمله في أن يتحقق حلم المصريين بقانون موحد للأحوال الشخصية للمسلمين والمسيحيين، باعتبار أن الأسرة لا يجب أن تتنازعها قوانين مختلفة. وأشارت إلى تصريحات سابقة للبابا شنودة أكد فيها أن المصريين سواء في الشأن الاجتماعي ، فقبل معاملة المسيحية كالمسلمة فيما يتعلق بسن حضانة الطفل عند انفصال الزوجين وكذا عند فقد الزوج . وقال: ”كلنا ثقة في أن تستوعب الجمهورية الجديدة كل المصريين بقوانين لا تفرق بين أفراد الأسرة حسب الديانة“. وأكد لطفي أن ما يفعله الرئيس السيسي من توجيهات مستمرة بشأن تعديل قانون الأسرة هو أفضل ما يمكن أن يقدمه لمصر.

يذكر أن مبادرة “معا لحماية الأسرة المصرية” تأسست بهدف تعزيز وحماية الأسرة، عبر تبني إجراءات وتوصيات تهدف إلى تحسين الحياة الأسرية وتعزيز العلاقات الأسرية، وتعزيز الوعي والتغيير الإيجابي في المجتمع بشأن قضايا الأسرة وتوفير بيئة أفضل للأسر وأفرادها وبالتالي خلق مجتمع قوي ومتماسك.

كما نجحت المبادرة عبر مؤتمراتها وندواتها المتعددة في نشر مضمون فقه ”الكد والسعاية“ الذي يقضي بضمان حق الأرملة والمطلقة في اكتساب قدر معين من مكتسبات الزوج أثناء الحياة الزوجية.

حكومة و شعباً.

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 1

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

مبادرة ”معا لحماية الأسرة“: سيذكر التاريخ للرئيس السيسي حرصه على حماية الأسرة 6مبادرة ”معا لحماية الأسرة“: سيذكر التاريخ للرئيس السيسي حرصه على حماية الأسرة 7مبادرة ”معا لحماية الأسرة“: سيذكر التاريخ للرئيس السيسي حرصه على حماية الأسرة 8

مبادرة ”معا لحماية الأسرة“: سيذكر التاريخ للرئيس السيسي حرصه على حماية الأسرة 9مبادرة ”معا لحماية الأسرة“: سيذكر التاريخ للرئيس السيسي حرصه على حماية الأسرة 10مبادرة ”معا لحماية الأسرة“: سيذكر التاريخ للرئيس السيسي حرصه على حماية الأسرة 11

مبادرة ”معا لحماية الأسرة“: سيذكر التاريخ للرئيس السيسي حرصه على حماية الأسرة 12مبادرة ”معا لحماية الأسرة“: سيذكر التاريخ للرئيس السيسي حرصه على حماية الأسرة 13مبادرة ”معا لحماية الأسرة“: سيذكر التاريخ للرئيس السيسي حرصه على حماية الأسرة 14

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى