بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

هيئات فلسطينية: الاحتلال اعتقل 6512 فلسطينيا منذ “طوفان الأقصى”

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

هيئات فلسطينية: الاحتلال اعتقل 6512 فلسطينيا منذ "طوفان الأقصى" 1 هيئات فلسطينية: الاحتلال اعتقل 6512 فلسطينيا منذ "طوفان الأقصى" 2 هيئات فلسطينية: الاحتلال اعتقل 6512 فلسطينيا منذ "طوفان الأقصى" 3

هيئات فلسطينية: الاحتلال اعتقل 6512 فلسطينيا منذ “طوفان الأقصى”

كتبت/مي عبد المجيد 

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت نحو 6512 فلسطينيًا من الضفة الغربية منذ عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الهيئة والنادي – في بيان صحفي مشترك – أن حصيلة الاعتقالات تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تنفذ خلال حملات الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل، والقتل العمد، والاستيلاء على السيارات وسرقة الأموال.

وتشمل المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقًا. 

بدوره.. قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، نفذوا 1593 اعتداءً، خلال شهر يناير الماضي.

وأوضح شعبان – في تقرير الهيئة الشهري حول “انتهاكات الاحتلال وإجراءات التوسع الاستعماري” – أن قوات الاحتلال نفذت 1407 اعتداءات، فيما نفذ المستوطنون 186 اعتداء.

وأشار إلى أن الانتهاكات تركزت في محافظة الخليل بواقع 291 اعتداء، تلتها محافظة القدس بـ203 اعتداءات، ثم محافظة نابلس بواقع 200 اعتداء.. موضحا أن اعتداءات المستوطنين تركزت في محافظة الخليل بواقع 63 اعتداء، ونابلس 38، ورام الله 23. 

وحذر شعبان من السياسة الجديدة التي تتبعها دولة الاحتلال هذه الأيام بمنع المواطنين الفلسطينيين من الوصول إلى الأراضي وفق الأوامر العسكرية، والتي تتعارض تماما مع القوانين الدولية السارية والتي تحكم عمل الاحتلال في الأرض المحتلة

، مؤكدا أن هذه الإجراءات حالت دون وصول الفلسطينيين إلى أكثر من نصف مليون دونم من أراضيهم نتيجة اعتداءات المستوطنين وإغلاقات قوات الاحتلال الممنهجة للقرى والمدن الفلسطينية في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى