بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

الدفاع الروسية: تدمير مسيرة جوية فوق مقاطعة بسكوف

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مسودة ولاء حافظ 1مسودة ولاء حافظ 2مسودة ولاء حافظ 3

الدفاع الروسية: تدمير مسيرة جوية فوق مقاطعة بسكوف

كتبت / نجوى رمضان

أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم أوكرانى ودمرت طائرة مسيرة حاولت استهداف مقاطعة بسكوف الروسية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية – فى بيان اليوم الأربعاء، أنه تم إحباط محاولة خلال الليلة الماضية من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابى بطائرة مسيرة على أهداف داخل أراضى روسيا الاتحادية. 

وأضافت أن أنظمة الدفاع الجوى المناوبة دمرت مسيرة أوكرانية فوق أراضى بمقاطعة بسكوف”. 

في الوقت ذاته، أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن أوكرانيا قد تتسلم قذائف “جى إل إس دى بى” عالية الدقة من الولايات المتحدة اليوم كجزء من عمليات التسليم المعلن عنها العام الماضي.

وذكرت صحيفة (بوليتيكو) الأمريكية، نقلاً عن أربعة مصادر لم تسمها، أن البنتاجون نجح في اختبار قنبلة جديدة عالية الدقة بعيدة المدى مخصصة لأوكرانيا، حيث من المتوقع أن تصل إلى ساحة المعركة الأربعاء.

وفي سياق منفصل، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني يوري مالاشكو اليوم أن الجيش الروسي نفذ 156 هجومًا على 24 بلدة تابعة للإقليم في أخر 24 ساعة.

وذكر مالاشكو – في تصريح نقلته وكالة أنباء “يوكرين فورم” الأوكرانية الرسمية – أنه لحسن الحظ، لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين. ومن بين البلدات المنكوبة أوريكيف ومالا توكماشكا؛ حيث تعرضت للقصف بأربعة مقذوفات جوية، كذلك تعرضت هوليبول وزاليزنيشن ونوفودانيليفكا وروبوتاين وستيبنوهيرسك وكاميانسكي لهجمات مكثفة.

وأضاف المسئول الأوكراني أن 47 طائرة بدون طيار معادية هاجمت نوفواندريفكا ونوفوداريفكا وتشاريفني وتشيرفوني وهوليبيلسكي ومالينيفكا وليفادني وبولتافا وبافليفكا في حين وردت ستة تقارير عن أضرار لحقت بالمباني السكنية نتيجة للهجمات الأخيرة.

وفى وقت سابق، أعلنت أوكرانيا، الثلاثاء، أنها شنت هجوما سيبرانيا أخرج الخادم الإلكتروني لوزارة الدفاع الروسية عن العمل وعطل مؤقتاً التبادل الداخلي للمعلومات.

وجاء في بيان للاستخبارات العسكرية الأوكرانية أن العملية “عطلت خادم الاتصالات الخاص بوزارة الدفاع الروسية”، معلنةً مسؤوليتها عنها.

وقالت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية إن ” هجوم سيبرانى قطع تبادل المعلومات بين وحدات وزارة الدفاع الروسية التي كانت تستخدم الخادم المشار إليه والموجود في موسكو، وأشارت إلى أن العملية “مستمرة“.

من جهتها أفادت السلطات الروسية، بأن عطلاً طال مواقع إلكترونية عدة في البلاد سببه “مشكلة فنية“.

ولم يشر إلى الموقع الإلكتروني لـ وزارة الدفاع الروسية ، وما من مؤشر يدل على وجود رابط بين ما أعلنته الاستخبارات العسكرية الأوكرانية والعطل الذي أفادت به السلطات الروسية.

وأكدت وزارة التنمية الرقمية الروسية في بيان أن العطل “المتعلق بالبنية التحتية لنظام أسماء النطاقات (DNSSEC)” قد تم إصلاحه مساءً. لكن الوزارة لفتت إلى “اضطرابات” للخدمة قد تستمر “لبعض الوقت“.

وتم الإبلاغ عن أعطال في منطقة موسكو وأيضاً في سان بطرسبورغ ونوفوسيبيرسك وجمهورية تتارستان، وفقاً لوكالة ريا نوفوستي الحكومية.

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى