بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

سفيرة : التواصل والحوار مع الأطفال بشكل دائم ومستمر

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مسودة ولاء حافظ 1مسودة ولاء حافظ 2مسودة ولاء حافظ 3

سفيرة : التواصل والحوار مع الأطفال بشكل دائم ومستمر

كتبت / نجوى رمضان

أعلنت الكاتبة سماح أبو بكر عزت سفيرة مؤسسة “حياة كريمة” ضرورة التواصل والحوار مع الأطفال بشكل دائم

جاءت تصريحات الكاتبة سماح أبو بكر في كلمة لها خلال ندوة “الطفل والأدب” على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال ٥٥ والمنعقد بأرض المعارض بالتجمع الخامس-وذلك بحضور النائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والاستاذة رانيا بدة كاتبة قصص وحواديت للأطفال والدكتور محمد سيد استاذ في كلية الآداب جامعة القاهرة .

وطالبت أبو بكر بضرورة تعلم الطفل بشكل صحيح وتنمية روح القراءة فيه ,مؤكدة أن ادب الطفل يستطيع أن يلمس حياة الطفل ويتواكب مع الكثير من القضايا الخاصة بالأطفال كالتنمر وكيفية التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي .

وأشارت إلى أن الحكاية توجه الطفل ويمكن أن تصنع عالما ساحرا له فعن طريقها نستطيع ايصال المعلومة للطفل بطريقة غير مباشرة .

وأوضحت أنها التقت بالكثير من الأطفال من مختلف الدول وتعي جيدا القضايا التي تواجههم خلال الفترة الراهنة والمتعلقة بالتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي.
بدورها, دعت النائبة أميرة العادلي إلى الاهتمام بكتب الاطفال وأدب الطفل قائلة: “اليوم هناك فجوة كبيرة بين الأطفال والكتب المعروضة ، فلا يوجد لدينا أي مبررات سوي الاهتمام بالطفل وأدبه “.

ولفتت إلى أن الأطفال حاليا تتلقي معلومات من خلال الفيديوهات القصيرة على موقع اليوتيوب ..داعية إلى ضرورة تربية أبنائنا على القيم التى تربينا عليها لأن كل القيم في الوقت الحالي تنهار مع اول مشكلة تواجه الطفل .

وقالت ” علينا العمل جميعا على وضع استراتيجيات وقانون للطفل فضلا عن ضرورة مواكبة الأدب والفن بالوسائل التكنولوجية الجديدة “.. مطالبة بضرورة الاهتمام بكتاب القيم والتربية الإسلامية الذي يدرس للاطفال في المدارس وذلك للحفاظ على القيم المجتمعية.

وأضافت أنه يوجد العديد من الأطفال يعانون من مشاكل نفسية بسبب عدم وجود لغة الحوار بين أفراد الأسرة” .

من جانبها، أكدت الكاتبة رانيا بدة أن الحواديت تعتبر المدخل الذي نقوم من خلاله بإيصال المعلومة للطفل بطريقة غير مباشرة.. داعية إلى ضرورة تخصيص الوقت الكافي يوميا لحكي حدوايت للأطفال.

بدوره أكد الدكتور محمد سيد ضرورة تشكيل الوعي عند الأطفال وخاصة أدب الطفل ..قائلا “أن تشكيل الوعي للأطفال يبدأ وهو جنين وخاصة في الأشهر ال ٦ الأولى من الحمل “.

وطالب بضرورة تكثيف الورش التعليمية التثقيفية للاطفال لنشر الوعي لديهم.

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى