بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
فن وثقافة
أخر الأخبار

للقراء الجدد.. اصنع جدولا زمنيا وشارك في فعلياته وتفقد معرض الكتاب جيدا 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

للقراء الجدد.. اصنع جدولا زمنيا وشارك في فعلياته وتفقد معرض الكتاب جيدا 1 للقراء الجدد.. اصنع جدولا زمنيا وشارك في فعلياته وتفقد معرض الكتاب جيدا 2 للقراء الجدد.. اصنع جدولا زمنيا وشارك في فعلياته وتفقد معرض الكتاب جيدا 3

 

للقراء الجدد.. اصنع جدولا زمنيا وشارك في فعلياته وتفقد معرض الكتاب جيدا 

 كتبت / ولاء حافظ

يستقبل المعرض آلاف الزائرين من محبى القراءة والثقافة، منهم من يبدأ خطواته الأولى نحو القراءة ويجد فى معرض الكتاب بداية لهذه الخطوات، فالقراء الجدد يذهبون للمعرض وهم ينشدون بداية حياة جديدة للقراءة، ويحتاجون خطة تساعدهم على التعامل داخل المعرض واختيار الكتب المناسبة، لذلك تقدم ثريا عبدالبديع، الكاتبة المتخصصة فى أدب الطفل وعضو النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، نصائح لمساعدة القراء الجدد على بدء مشوار القراءة من معرض الكتاب.
للقراء الجدد.. اصنع جدولا زمنيا وشارك في فعلياته وتفقد معرض الكتاب جيدا 4

الاستمتاع بالمعرض والاستفادة من الخصومات

قالت ثريا عبدالبديع: إن معرض الكتاب يعد عيدا للمصريين خاصة فئة الكتاب، حيث تحدث حالة رواج كبيرة ولقاء الأحبة وساعات من المتعة الحقيقية لكل باحث وقارئ.
وأوضحت أن المعرض من أكبر المعارض الجماهيرية فى العالم، التى يجب أن يستفيد القارئ منها أكبر استفادة، قائلة: أنصح القارئ الجديد بالعمل على الاستفادة من هذه الأيام العشرة لمعرض الكتاب، التى يتوفر فيها كم هائل من الكتب المتنوعة، والحصول على الخصومات الأكبر التى لن يجدها فى أى وقت آخر من العام.

اصنع جدول وشارك في الأنشطة المختلة

وتابعت: يجب على القارئ الجديد أن يحصل على جدول الأنشطة المصاحبة للمعرض للمشاركة فيها، وأن يضع لنفسه جدولا للحضور والمتابعة، فيحضر الندوات والأمسيات الشعرية والثقافية التى تتنوع وتنتشر على مدار اليوم، والتى يجد نفسه فيها للاستفادة منها، حيث يعد هذا تحفيزا له ليستمر فى القراءة، وعليه أن يستثمر وقته ويستفيد من أيام المعرض، ولا يجعلها بهدف الترفيه فقط.

للقراء الجدد.. اصنع جدولا زمنيا وشارك في فعلياته وتفقد معرض الكتاب جيدا 5
وأكدت عضو النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر: على القارئ الجديد أن يتفقد المعرض بكل قاعاته، فقد تجذبه عناوين لكتب ليست فى دائرة اهتمامه، وعليه أن يختار الكتاب جيدا حسب ميوله وثقافته، وأن تكون الكتب المختارة متنوعة، لأن هناك الآلاف من المهتمين والعاملين وراء هذا الحدث الكبير وهذا المنتج المقدم لك، فيقدمون لك انواع الثقافه المختلفة ألوان الكتب بين يديك وعلى طبق من ذهب، وأنت فقط عليك الاختيار السليم.
وأشارت إلى أن هناك دور نشر مصرية وعربية تقدم كتبا متنوعة وبأسعار مخفضة لكل الفئات خاصة الشباب، ومنها هيئة قصور الثقافة والهيئة العامة الكتاب.

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى