بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

أنت قدوته.. 11نصيحة يجب اتباعها لتقويم الطفل الكذاب

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

أنت قدوته.. 11 نصيحة يجب اتباعها لتقويم الطفل الكذاب 1 أنت قدوته.. 11 نصيحة يجب اتباعها لتقويم الطفل الكذاب 2 أنت قدوته.. 11 نصيحة يجب اتباعها لتقويم الطفل الكذاب 3

 

أنت قدوته.. 11 نصيحة يجب اتباعها لتقويم الطفل الكذاب 

 كتبت / ولاء حافظ

باعتبارهم قدوة أساسية في حياة الأطفال، يلعب الآباء ومقدموا الرعاية دورًا حيويًا في غرس صفة الصدق عند الطفل، من خلال تقليدهم لهم، ولكن هناك أطفال اعتادت الكذب ويجب على الأباء الإنتباه لهم وتعديل سلوكهم، حتى لا يعتادون ذلك، وحسب ما نشره موقع”بيرينس” نستعرض بعض من النصائح الهامة للتعامل مع الطفل الكاذب.
التعامل مع طفل يكذب يتطلب الصبر. واتباع بعض النصائح لتقويم سلوكه، وهى:

1. التواصل الفعال:

عليكٍ بإنشاء بيئة تعاونية ومفتوحة حتى يشعر الطفل الثقه بالنفس للتحدث عن مشاعره وتجاربه. مع ضرورة الاستماع له وفهمه، لمعرفة الأسباب التى تدفعه للكذب.

2. تعزيز الصدق:

قومى بتعزيز قيمة الصدق وأهميتها عند الطفل. والإشادة بتصرفاته وقوله الحقيقة دائماً، و قدمي له أمثلة عملية حول كيفية التعامل بصدق في مواقف مختلفة.

3. تجنب العقاب القاسي:

يجب تجنب العقاب الجسدي أو التعامل بعنف مع الأطفال الكاذبين. بدلاً من ذلك، قومى بتحديد العواقب الطبيعية للكذب واحتمالات فقدان الثقة فيه وعزله اجتماعياً حتى يتراجع عن سلوكه.

4. تقديم نماذج إيجابية:

 كونى نموذجًا إيجابيًا للصدق والنزاهة لطفلك حتى يقلدك فى تصرفاته معك أو مع أشقائه وأصدقائه وكل من يتعامل معهم.

5. التحقق من الأسباب وراء الكذب:

حاولي فهم الأسباب وراء كذب طفلك. قد يكون الكذب وسيلة لجذب الإهتمام له أو الهروب من العقاب أو الخوف من العواقب. قد تحتاجين إلى معرفة المزيد عن ظروفه للتعامل معه .

6. تقوية العلاقة مع الطفل :

قومى ببناء علاقة قوية ومتينة مع الطفل. فعندما يشعر الطفل بالأمان والثقة، فإنه أكثر عرضة للتحدث بصدق والتعاون في تقويم سلوكه.

7. تعزيز الحس الأخلاقي:

قومى بتعزيز قيم النزاهة والمسؤولية والإحترام لدى الطفل. وتعزيز الشعور بالعواطف الإيجابية و القرارات الصحيحة.

8. الإشراف والتوجيه:

عليكى بمراقبة نشاطات الطفل وتوجيهه بشكل مناسب. وقدمى له توجيهات حول كيفية التعامل مع المواقف الصعبة والعثور على حلول مناسبة بدلاً من اللجوء إلى الكذب.

9. طلب المساعدة :

إذا استمرت مشكلة الكذب وتأثرت حياته اليومية وعلاقاته الإجتماعية بكذبه، قد تحتاجين فى هذه الحالة إلى طلب المساعدة من مختصين في التربية أو الطب النفسي لتقديم استشارة وتوجيه إضافي.

10. التشجيع والثناء:

 اعترفي بجهود طفلك عندما يبدأ في التحسن ويتصرف بصدق. وقدمي له التشجيع والثناء على سلوكه الإيجابى.

11. الصبر والاستمرار:

قد يستغرق تقويم سلوك الكذب وتعزيز الصدق وقيمه عدة فترات زمنية. لذلك عليكى التحلى بالصبر.

الطفل الكاذبالطفل الكاذب

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى