بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقنية
أخر الأخبار

اعتماد أول جهاز محمول يكشف عن سرطان الجلد باستخدام الذكاء الاصطناعى

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 2رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 3رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 4

اعتماد أول جهاز محمول يكشف عن سرطان الجلد باستخدام الذكاء الاصطناعى

كتبت/مي عبد المجيد 
وافقت إدارة الغذاء والدواء (FDA) على أول جهاز محمول من نوعه يساعد الأطباء في تحديد الأنواع الثلاثة الرئيسية لسرطان الجلد، وهم سرطان الجلد
، وسرطان الخلايا القاعدية، وسرطان الخلايا الحرشفية، فيمكن للمرضى الحصول على رعاية فورية من جهاز جديد للكشف عن السرطان يعمل بالذكاء الاصطناعي.
وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يجب على الأطباء استخدام الجهاز فقط للحالات التي تم تحديدها بالفعل على أنها محتملة، وتظهر عليها علامات سرطان الجلد، ولكن لا ينبغي الاعتماد عليها فقط في التشخيص، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.
وقالت شركة DermaSensor ومقرها ميامي، إن الجهاز متاح الآن لـ 300 ألف طبيب رعاية أولية في الولايات المتحدة، لكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قالت، إنه سيتم استخدامه في المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا.
وقال كودي سيمونز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة DermaSensor: “إن تجهيز أطباء الرعاية الأولية، وهم الأطباء الأكثر وفرة في البلاد، لتقييم أفضل للسرطان الأكثر شيوعًا في البلاد كان بمثابة حاجة كبيرة لم تتم تلبيتها منذ فترة طويلة في الطب”.
وأضاف: “بينما حاولت العشرات من الشركات معالجة هذه المشكلة في العقود الأخيرة، يشرفنا أن نكون أول جهاز تم ترخيصه من جانب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والذي يوفر لمقدمي الرعاية الأولية أداة آلية لتقييم الحالات المحتملة”.
يستخدم DermaSensor الضوء مع خوارزمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحديد الحالات التي قد تكون مصابة بسرطان الجلد، وعند ملامسته للجلد، يصدر الجهاز الضوء ويلتقط الأطوال الموجية للضوء المنعكسة عن الهياكل الخلوية الموجودة تحت سطح الجلد.
ويستخدم بعد ذلك خوارزمية لتحليل الضوء المنعكس والكشف عن وجود سرطان الجلد، ويعمل DermaSensor من خلال أداة تطبيقية يتم تطبيقها مباشرة على الجزء المصاب من الجلد، ويبدأ سلسلة من خمسة تسجيلات.
تجرى الخوارزمية الخاصة به تقييم البيانات وتقدم نتيجة تقول “مزيد من التحقيق”، مما يعني أن هناك حاجة إلى تقييم كامل، أو تعرض النتيجة “مراقب” مما يعني عدم وجود حاجة فورية لإحالة المريض إلى أخصائي.
وأوضحت الشركة أنها لا تحدد بشكل نهائي ما إذا كان السرطان موجودًا أم لا، كما أنها لا تحدد نوع السرطان أو تتخذ قرارات نيابة عن الطبيب.
وعلى الرغم من أن DermaSensor تمت الموافقة عليه لتسويق الجهاز المحمول، إلا أن إدارة الغذاء والدواء تطلب من الشركة “إجراء اختبارات أداء إضافية للتحقق السريري بعد التسويق” على مجموعات ديموجرافية أخرى.

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10

 

 

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى