بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

بايدن ورئيس وزراء اليابان يرتبان لقمة ثنائية 10 أبريل المقبل

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مسودة ولاء حافظ 1مسودة ولاء حافظ 2مسودة ولاء حافظ 3

بايدن ورئيس وزراء اليابان يرتبان لقمة ثنائية 10 أبريل المقبل

كتبت / نجوى رمضان

أعلنت مصادر يابانية مطلعة اليوم الخميس، أن طوكيو وواشنطن ترتبان لقمة بين رئيس الوزراء فوميو كيشيدا والرئيس الأمريكى جو بايدن فى العاشر من أبريل المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء اليابانية عن المصادر قولها “إن الحكومتين كانتا تعملان على الترتيب لزيارة كيشيدا كضيف دولة في أوائل مارس، لكنهما أرجأتا الموعد منذ أن تم تحديد موعد خطاب حالة الاتحاد الذي سيلقيه بايدن أمام الكونجرس في 7 مارس”.

ومن المتوقع أن يدعو كيشيدا – خلال القمة – إلى تعزيز التعاون في مجالات الدفاع والأمن الاقتصادي والفضاء الخارجي والأمن السيبراني، بحسب المصادر. ومن المرجح أيضا أن يلقي خطابا أمام الكونجرس الأمريكي.

من جانبه، قال السفير الأمريكي لدى اليابان رام إيمانويل اليوم الخميس إن كيشيدا سيزور الولايات المتحدة “هذا الربيع”.

وأضاف أن زيارة الدولة المقبلة “ستكون في جزء منها اعترافا واحتفالا بما أنجزته اليابان” في السنوات الأخيرة في مجالات “الأمن والدبلوماسية والنمو الاقتصادي والقوة الناعمة”. 

وسيكون كيشيدا أول رئيس وزراء ياباني يزور الولايات المتحدة كضيف دولة منذ أن قام رئيس الوزراء السابق شينزو آبي بذلك في عام 2015 .

وكان كيشيدا قد أعلن أنه تلقى دعوة من بايدن لزيارة الولايات المتحدة “أوائل عام 2024” خلال محادثاتهما الثنائية في نوفمبر الماضي في سان فرانسيسكو على هامش القمة السنوية لمنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى