بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

سياح يلتقطون صورا لحيتان أومورا النادرة قرب تايلاند

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

ماذا قدم منتخب موزمبيق × 12 مباراة بأمم أفريقيا قبل مواجهة الفراعنة؟ 1ماذا قدم منتخب موزمبيق × 12 مباراة بأمم أفريقيا قبل مواجهة الفراعنة؟ 2ماذا قدم منتخب موزمبيق × 12 مباراة بأمم أفريقيا قبل مواجهة الفراعنة؟ 3

سياح يلتقطون صورا لحيتان أومورا النادرة قرب تايلاند

كتبت / نجوى رمضان

أعلنت مجموعة سياح من تصوير أندر حوت فى العالم للمرة الثانية فقط فى التاريخ، وهذه المرة قبالة سواحل تايلاند، إذ رصدت مجموعة من السائحين على متن قارب مستأجر بالقرب من جزيرة بوكيت التايلاندية، المخلوق الغامض ذو اللون الأبيض بالكامل أثناء رحلة فى يوم رأس السنة الجديدة.

وقام السائحون بتصوير زوج من حيتان أومورا النادرة كانا يسبحان معًا فى بحر أندامان، وكان أحدهما أبيض اللون بالكامل، تمت مشاركة اللقطات مع المسؤولين ومنظمة الحفاظ على البيئة ThaiWhales، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

صورة لحوت نادرصورة لحوت نادر

ونشرت المجموعة اللقطات على “فيسبوك”، وكتبت أن “التقرير الرائد كان الاكتشاف البحرى الأول من نوعه والمثير”، وتُظهر اللقطات المخلوق الأبيض الفريد وهو يسبح على طول القارب المستأجر بينما يشاهده السائحون بذهول.

وهذه هى المرة الأولى التى يتم فيها رصد حوت أومورا الأبيض بالكامل فى تايلاند، وفقًا لما ذكره ثون ثامرونجناواساوات من ThaiWhales.

وتم الإبلاغ عن هذا المخلوق الأبيض بالكامل إلى إدارة الموارد البحرية والساحلية فى تايلاند، التى أطلقت عملية بحث عن الحيوان الفريد، وبعد أيام من البحث، قال المسؤولون إنهم لم يعثروا عليه، لكنهم رصدوا ما لا يقل عن أربعة حيتان أومورا أخرى فى المنطقة، كانت تسبح وتتغذى بالقرب من جزر فاى فاى، وجزيرة شهر العسل، وجزيرة المرجان.

حوت أومورا النادرحوت أومورا النادر

وحيتان أومورا هى أحدث أنواع الثدييات التى تم التعرف عليها، وفقًا لخبراء من منظمة حماية الحيتان والدلافين والحفاظ على البيئة ThaiWhales، وشوهدت أومورا لأول مرة فى عام 2003 على هيئة جثث ميتة قبل أن يتم رصدها أحياء للمرة الأولى فى عام 2015.

تمتلك هذه المخلوقات أجسامًا طويلة ورفيعة مما يجعلها تبدو “تشبه الثعبان” وزعنفتها الظهرية “صغيرة ومعقوفة بقوة أو منحنية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى