بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

اليابان تشدد قواعد تخصيص الأراضى قرب 6 منشآت عسكرية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 2رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 3رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 4

اليابان تشدد قواعد تخصيص الأراضى قرب 6 منشآت عسكرية

كتبت / نجوى رمضاى

أكدت الحكومة اليابانية، اليوم الاثنين، إدراج ستة منشآت عسكرية أمريكية وغيرها من المنشآت الرئيسية إلى قائمة المواقع التي تخضع فيها حيازة والانتفاع بالأراضي في المناطق المجاورة، لقواعد أكثر صرامة بهدف حماية الأمن القومي.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن هذه هي المرة الأولى التي تضاف فيها قواعد عسكرية أمريكية إلى قائمة المواقع، التي يبلغ إجماليها الآن 399 موقعًا، التي تخضع لتنظيم استخدام الأراضي الصادر في عام 2021.

وهذه هي المرة الثالثة التي تنظم فيها الحكومة اليابانية كيفية استخدام الأراضي ضمن مسافة كيلومتر واحد من مواقع مثل المرافق المتعلقة بالدفاع والبنية التحتية الرئيسية مثل المطارات ومحطات الطاقة بالإضافة إلى الجزر النائية، مع العلم بأنه تم سن هذا القانون بعد أن دعا الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم إلى فرض لوائح أكثر صرامة بشأن استخدام هذه الأراضي وكذلك المشتريات الأجنبية لهذه الأراضي.

وأعربت بعض أحزاب المعارضة اليابانية عن مخاوفها بشأن القانون، قائلة إنه قد يقيد حقوق المواطنين أو أن الحكومة قد تسيء استخدامه لتنظيم الأنشطة المشروعة مثل التجمعات حول القواعد العسكرية الأمريكية.

ويمكّن القانون السلطات من فحص ملكية الأراضي القريبة من المرافق المخصصة وتنظيم الأنشطة هناك لمنع التدخل في عمليات المنشأة مثل التشويش على الراديو. ويتعرض أي انتهاك لأمر الحكومة إلى السجن لمدة تصل إلى عامين أو غرامة تصل إلى 2 مليون ين (13 ألفًا و800 دولار).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى