بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

استطلاع: مؤيدو ترامب أكثر من أنصار هيلى وديسانتيس مجتمعين

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مسؤول أممي يحث على تجنب مفاقمة الأوضاع في اليمن وتجنب التصعيد في البحر الأحمر 1مسؤول أممي يحث على تجنب مفاقمة الأوضاع في اليمن وتجنب التصعيد في البحر الأحمر 2مسؤول أممي يحث على تجنب مفاقمة الأوضاع في اليمن وتجنب التصعيد في البحر الأحمر 3

استطلاع: مؤيدو ترامب أكثر من أنصار هيلى وديسانتيس مجتمعين

كتبت / نجوى رمضان

أوضح استطلاع للرأي فى ولاية أيوا الأمريكية، التي ينطلق منها غدا الاثنين السباق التمهيدى الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، عن أن الرئيس السابق جو بايدن يحظى بدعم 48% من المشاركين المحتملين فى المجالس الانتخابية، وهو تقدم كبير للمرشح الأوفر حظا حتى الآن.

وبحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، فإن نيكى هيلى، سفيرة واشنطن السابقة لدى الأمم المتحدة، تتفوق الآن فى السباق على المركز الثانى خلف ترامب، متقدمة على حاكم فلوريدا رون ديسانتيس بنسبة 20 إلى 16% من الأصوات، وفقا للاستطلاع الذى أجرته ود مونيه ريجيستر.

وأظهر الاستطلاع تحسن أداء هيلى مقارنة بما كان عليه الحال فى ديسمبر، وتراجع ترامب، لكن بفارق بسيط. ويتمتع ترامب بتقدم بـ 28 نقطة مقارنة بـ32 نقطة الشهر الماضى.

ووصفت نيويورك تايمز نتائج هذا الاستطلاع بالنبأ السار لترامب، حيث يتقدم فى كل الجماعات الديموغرافية التي تم اختبارها، وكان أدائه أقوى على الإطلاق بين من لا يحملون مؤهلا جامعيا، ومن يجنون أقل من 50 ألف دولار، والرجال الذين لم يتخرجوا من الجامعة. وحصل على دعم نحو 60% من الناخبين الثلاث فئات.

وكان أنصار ترامب أكثر تحمسا إزاء التصويت مقارنة بمؤيدى منافسيه، بينما كان الحماس لهيلى أقل  بشكل كبير، حتى أقل من ديسانتيس.

ووفقا للاستطلاع، فإن ترامب يتقدم بشكل هائل حتى أن الدعم الذى يحظى به اكبر من الدعم لكل من هيلى وديسانتيس مجتمعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى