بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

السباق التمهيدى ينطلق فى أيوا الاثنين.. دور تاريخى للولاية بالانتخابات الأمريكية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

محافظ الإسكندرية يستقبل وفد شركة بيفار الصينية لبحث فرص الاستثمار في الإسكندرية. 2

السباق التمهيدى ينطلق فى أيوا الاثنين.. دور تاريخى للولاية بالانتخابات الأمريكية

كتبت / نجوى رمضان

أعلن الاثنين المقبل السباق التمهيدى الجمهورى، الذى سيختار فيها فيه ناخبو الحزب بالولايات المتحدة مرشحهم فى سباق البيت الأبيض القادم.

 ويبدأ السباق فى ولاية أيوا، حيث يعقد الناخبون المجالس الانتخابية بالولاية التى تعرف باسم كوكاس، وفعاليات يختاروا فيها مرشحهم المفضل، وهى العملية التى تصفها صحيفة الجارديان البريطانية بأنها مقدسة لكنها غامضة.

ما هو الكوكاس؟

يعرف قاموس ميريام ويبستار الأمريكى الكوكاس، أو المجالس الانتخابية، بأنها اجتماع   مغلق لمجموعة من الأشخاص  الذين ينتمون إلى نفس الحزب أو الفصيل السياسى عادة لاختيار مرشحيهم أو لاتخاذ قرار بشأن السياسة.

البعض يشبه تلك المجالس باجتماعات الأحياء،إلا أن توم بيومونت الصحفى بأسوشيتدبرس يقول إن أكثر من 1600 من تلك الاجتماعات ستعقد يوم الاثنين المقبل.

 كيف تعمل المجالس الانتخابية؟

 فى أيوا، تختلف مجالس الجمهوريين عن الديمقراطيين. وبعد الفوضى والارتباك فى انتخابات 2020، أجرى الديمقراطيون تغييرات، حيث سيعقدون مجالسهم وأعمالهم السياسية فى يوم محدد لكن اختيارهم للرئيس سيتم عبر البريد وسيعلن عنه لاحقا.

 بينما سيمضى الجمهوريون كما هو معتاد، وهذا يعنى أن المشاركين من الجمهوريين المسجلين فقط سيجتمعون فى السابعة مساء بالتوقيت المحلى مساء الاثنين فى كل منطقة لبحث شئون الحزب والاستماع إلى المتحدثين والتصويت.

كيف أصبحت أيوا الولاية الأولى فى سباق الانتخابات الأمريكية؟

تقول نيويورك تايمز إن حادثة تاريخية وضعت أيوا فى هذه المكانة. فبعد أن فشل المؤتمر السياسى فى مدينة شيكاغو عام 1968، أراد الديمقراطيون أن يمنحوا الناخبين كلمة أكبر من المطلعين على شئون الحزب فى اختيار المرشح. فى عام 1972، تصادف أن حدد الديمقراطيون فى ولاية أيوا كأول من يبدأ السباق. وبعد أربع سنوات، فعل الجمهوريون الأمر نفسه، عندما جاء جيمى كارتر من العدم ليفوز بتصويت المجالس الديمقراطية ، ثم الترشيح ثم الوصول إلى البيت الأبيض.

وقالت التايمز إن تلك الأحداث أظهرت قوة البداية، ومرر المجلس التشريعى لولاية أيوا قانونا يطلب من الولاية مواصلة تحديد لجدول الزمنى لمجالسها الانتخابية قبل أى ولاية أخرى.

إلا أن مكانة أيوا باعتبارها أول من يجرى التصويت التمهيدى طالما كانت محل تساءلات، لأنها مثل ولاية نيوهامبشير يغلب عليها السكان الريفيون والبيض، فى الوقت الذى تتجه فيه أغلب أمريكا إلى الاختلاط الديموجرافى والتمدن.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 1

اقرأ أيضًا:

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبيه

 

                                           ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 3

            جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 5جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 6جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 7   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 8   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 9    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 10 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 11  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 12  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 13  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 14  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 15   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 16 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى