بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

بايدن يصف ترامب بـ"الخاسر"..

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

ضبط كمية كبيرة من حشيش الماريجوانا بمطار الغردقة الدولي 1

بايدن يصف ترامب بـ”الخاسر”.. 

كتبت / نجوى رمضان

أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن تداعيات الحرب الأهلية بتداعيات انتخابات 2020 محذرا من أن الحقيقة والحريات الأساسية ستكون معرضة للخطر إذا فاز الرئيس السابق دونالد ترامب بولاية أخرى فى البيت الأبيض فى انتخابات الرئاسة هذا العام.

قارن بايدن بين انتخابات 2020 والحرب الأهلية عندما قال إن الكونفيدراليين المهزومين لا يمكنهم قبول الهزيمة واعتنقوا “القضية الخاسرة” وهى أن الحرب كانت تتعلق بحقوق الدولة وليس العبودية، وقال إن تلك الكذبة جلبت قوانين جيم كرو التى تحرم السود من حقوقهم.

قال الرئيس الأمريكى: “الآن نعيش فى قضية خاسرة ثانية.. مرة أخرى يحاول البعض فى هذا البلد تحويل الخسارة إلى كذبة اذا سُمح لها بالعيش، ستجلب مرة أخرى ضررًا فادحًا لهذا البلد. هذه المرة الكذبة تتعلق بانتخابات 2020”.

وجاءت تعليقاته بعد أيام من قول المرشحة الرئاسية للحزب الجمهورى نيكى هايلى فى أواخر ديسمبر أن سبب الحرب الأهلية كان يتعلق بدور الحكومة. كما اقترح الرئيس السابق ترامب، المرشح الأوفر حظا فى الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهورى، فى الأيام الأخيرة أنه كان من الممكن تجنب الحرب الاهلية عن طريق التفاوض.

وفى هذا، علق بايدن قائلا: “دعونى أكون واضحا لأولئك الذين لا يعرفون: العبودية كانت سبب الحرب الأهلية.. لا توجد مفاوضات بشأن ذلك”

وحذر بايدن من أن الحقيقة تتعرض للهجوم فى أمريكا، وتابع: “ونتيجة لذلك، فإن حريتنا وديمقراطيتنا وبلدنا ذاته، لأنه بدون الحقيقة لا يوجد ضوء بدون ضوء لا يوجد طريق للخروج من هذا الظلام”.

واستهدف ترامب بشكل مباشر، ووصفه بأنه “خاسر” وأدان تعليقات ترامب الأخيرة بأن المجتمع يجب أن “يمضى قدمًا” بعد إطلاق النار فى مدرسة فى ولاية أيوا، وحذر من أن “جمهوريين MAGA” بقيادة ترامب “يحاولون سرقة التاريخ” من خلال إعادة كتابة أحداث اقتحام الكونجرس، على أنها احتجاج سلمي.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 1

اقرأ أيضًا:

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبيه

                                           ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 3

             فيس بوك  انستجرام  تويتر    يوتيوب   ثرييد    رابيت تليجرام  فايبر  امازون  فيب بورد  لينكد ان    تيك توك  تقارير: كريم بنزيما يرحب بالعودة إلى ريال مدريد حتى نهاية الموسم 2

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى