بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

هل يتنحى الملك تشارلز عن العرش للأمير ويليام؟

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تقارير: كريم بنزيما يرحب بالعودة إلى ريال مدريد حتى نهاية الموسم 1

 هل يتنحى الملك تشارلز عن العرش للأمير ويليام؟

كتبت / نجوى رمضان

 أعلن ملك بريطانيا تشارلز من غير المرجح أن يتنحى الثالث من أجل ابنه الأكبر الأمير ويليام وسط دعوات للتنازل عن العرش، ليسير على خطى ملكة الدنمارك مارجريت الثانية، التى أعلنت تنازلها عن منصبها لصالح ابنها ولى العهد الأمير فريدريك.

وقال الخبير الملكى إريك شيفر لصحيفة “ديلى ستار”، إنه من غير المرجح أن يتنازل الملك تشارلز عن العرش، لكنه أضاف أنه سيتنحى فى ظل ظروف معينة، وأضاف: “الملك تشارلز، البالغ من العمر 75 عامًا، يتمتع بذكاء وقدرة مثل أى زعيم عالمى، ولا يزال بعيدًا عن أن يكون أكبر من أن يحكم”.

ويليام وتشارلز

ويليام وتشارلز

وزعم الخبير الملكى أيضًا أنه “من غير الممكن أن يتنازل الملك عن العرش، والطريقة الوحيدة التى يمكننى من خلالها رؤية الملك يتنازل عن العرش هى إذا شعر أنه غير قادر بشكل هادف على الوفاء بواجباته والتزاماته الرسمية تجاه التاج”.

أدلى إريك شيفر بهذه التصريحات خلال عيد ميلاد الملك تشارلز الخامس والسبعين فى نوفمبر، إلا أن هذه الادعاءات عادت إلى الظهور وسط تزايد الدعوات للملك للتنازل عن العرش بعد أن أعلنت الملكة مارجريت أنها ستتنازل عن العرش فى 14 يناير 2024 وتسليم السلطة لابنها ولى العهد الأمير فريدريك.

وعلى جانب آخر، يقال إن الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون لديهما مخاوف من أن يتحول ابنهما الأصغر، الأمير لويس، إلى “الاحتياطي” التالى للعائلة المالكة مثل عمه الأمير هاري، ومن ثم، يقال إن أمير وأميرة ويلز يتعلمان “دروسًا” من مذكرات هاري، “سبير”، حتى لا يسلك ابنهما نفس الطريق الذى سلكه دوق ساسكس.

هل يتنحى الملك تشارلز عن العرش للأمير ويليام؟ 1

فى سيرته الذاتية، تحدث هارى عن كونه ” ثانويًا” لأخيه الأكبر، مشيرًا إلى أن ويليام كان لديه غرفة نوم أكبر فى قلعة بالمورال عندما كانا أطفالًا، كما اتهم والده الملك تشارلز بأنه وصفه بـ”الاحتياطي” يوم ولادته، كاشفاً كيف قال للأميرة ديانا “رائع! والآن أعطيتنى وريثًا وقطعة احتياطية، لقد انتهى عملي.”

فى حديثه مع GB News، ناقش جاريث راسل الإجراءات التى يتخذها ويليام وكيت لضمان عدم شعور لويس بالتجاهل أثناء نموه، وقال عن هاري: “من الواضح جدًا من مذكراته، سواء كان ذلك صحيحًا أم خطأً، أنه شعر بالتحول إلى جانب واحد، حتى أنه كان مع أم محبة مثل ديانا”.

وتابع حديثه عن شعور الأطفال الأصغر سنًا فى العائلة المالكة أحيانًا بـ”التجاهل”، قائلًا: “قد يكون هناك خطر فى شعور الأطفال الأصغر سنًا بالتجاهل”، وأضاف: “نعم، ربما تكون هناك دروس مستفادة مما شعر به الأمير هاري، على الرغم من أن العديد من أفراد العائلة المالكة لا يتفقون مع الطريقة التى عبر بها عن تلك المشاعر فى النهاية”.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 1

اقرأ أيضًا:

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبيه

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 3

           فيس بوك  انستجرام  تويتر    يوتيوب   ثرييد    رابيت تليجرام  فايبر  امازون  فيب بورد  لينكد ان    تيك توك  تقارير: كريم بنزيما يرحب بالعودة إلى ريال مدريد حتى نهاية الموسم 2

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى