بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

قوات الدفاع الذاتى فى جهود الإغاثة من أثار الزلزال

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

ضبط كمية كبيرة من حشيش الماريجوانا بمطار الغردقة الدولي 1

قوات الدفاع الذاتى فى جهود الإغاثة من أثار الزلزال

كتبت / نجوى رمضان

أكد وزير الدفاع اليابانى مينورو كيهارا أن 6300 من أفراد قوات الدفاع الذاتى يشاركون الآن فى الجهود المبذولة لمساعدة المناطق المتضررة من الزلزال القوي الذى ضرب وسط اليابان فى يوم رأس السنة الجديدة.

وقال كيهارا للصحفيين اليوم الثلاثاء، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) – إنه سيتم نشر مروحيات من طراز (يو إتش 60 جيه إيه) لجهود الإغاثة من الكوارث، علما بأنه لم يتم استخدام المروحيات من هذا النوع إلا للتدريب بعد تحطم إحداها قبالة جزيرة في مقاطعة أوكيناوا الجنوبية الغربية في أبريل الماضي.

وأضاف كيهارا أنه اعتمادا على الطقس، سيتم استخدام المروحيات اعتبارا من اليوم لتوصيل البضائع إلى المجتمعات المعزولة.

من جهته أكد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، الحاجة إلى إقامة المزيد من أماكن الإيواء للناجين من الزلزال المدمر الذي ضرب شبه جزيرة نوتو في محافظة “إيشيكاوا” الواقعة وسط البلاد مطلع يناير الجاري.

وقال رئيس الوزراء الياباني – حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الثلاثاء، إنه يجب تحسين الظروف المعيشية للأشخاص في المناطق المتضررة، مشيرا إلى أنه لا يزال هناك بعض الأشخاص في عداد المفقودين ويجب بذل الجهود من أجل الوصول إلى الناجين وتقديم المساعدة لهم في المجتمعات المعزولة.

ودعا إلى إقامة المزيد من أماكن الإيواء داخل المحافظة وخارجها، مشددا على ضرورة استخدام المنشآت العامة والمناطق السياحية، وضرورة إعطاء الأولوية للأشخاص المصابين بأمراض وكبار السن والسيدات الحوامل وغيرهم ونقلهم إلى أماكن إيواء جيدة، لافتا إلى أنه يجب إرسال المزيد من خبراء الصحة إلى أماكن الإيواء.

كما شدد رئيس الوزراء الياباني على ضرورة الإسراع في توزيع معدات التدفئة والسلع الصحية لمنع الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من الإصابة بالمرض أو الوفاة، مبينا أن الحكومة ستنظر في اتخاذ إجراءات من أجل مساعدة الناجين على البقاء في وظائفهم، مطالبا الجهات الحكومية المعنية ببذل قصارى جهدها من أجل تحديد احتياجات المتضررين من الزلزال.

يشار إلى أن اليابان تقع على “حزام النار” في المحيط الهادئ، وهي واحدة من الدول التي تضربها الزلازل بشكل متكرر.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 1

اقرأ أيضًا:

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبيه

                                       ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 3

            فيس بوك  انستجرام  تويتر    يوتيوب   ثرييد    رابيت تليجرام  فايبر  امازون  فيب بورد  لينكد ان    تيك توك  تقارير: كريم بنزيما يرحب بالعودة إلى ريال مدريد حتى نهاية الموسم 2

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى