بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

وزير الدفاع الأميركي...يطلق مبادرة لتأمين الملاحة الدولية من هجمات الحوثيون

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 1وزير الدفاع الأميركي…يطلق مبادرة لتأمين الملاحة الدولية من هجمات الحوثيون

كتبت: هالة حسن

إن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول الحد من الأخطار التي يفعلها الحوثيون ، و قد جاء علي إثر هذا أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن يطلق مبادرة جديدة لتأمين وحماية الملاحة الدولية من الهجمات التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر.

أما عن اسم تلك المبادرة فهو “عملية الازدهار والحماية والعمل” وهي تأتي خلفا لما كان يعرف بـ”فرقة العمل البحرية” التي انضم إليها أكثر من 30 دولة.

وهاجمت جماعة الحوثي، سفنا في مسارات الشحن في البحر الأحمر وأطلقت طائرات مسيرة وصواريخ صوب إسرائيل منذ بدء الحرب على قطاع غزة قبل ما يزيد على شهرين.

أميركي
أميركي

وتقول الجماعة التي تسيطر على أغلب اليمن إن الهجمات هي إظهار الدعم للفلسطينيين وتعهدت بمواصلتها لحين وقف إسرائيل لحملتها العسكرية.

و الجدير بالذكر أنه اعتبر مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية، البنتاغون، الأحد، أن تهديدات الحوثيين اليمنيين في البحر الأحمر “عالمية وتشكل تحديا دوليا”، وذلك مع تصاعد الهجمات على السفن في ممرات ملاحية تستهدفها الجماعة المتحالفة مع إيران.

وقال المسؤول، إن “الولايات المتحدة خلال الأسابيع الماضية، عملت مع الحلفاء والشركاء على معالجة التهديد، عبر توسيع فرقة العمل 153 المعنية بأمن البحر الأحمر، في إطار القوات البحرية المشتركة”.

واتهم المسؤول إيران بأن لها “دورا مباشرا في هذا المستوى المحدد من الاعتداءات التي يقوم بها الحوثيون”.

وقال: “ليس هناك شك في أن الإيرانيين يلعبون دورا مزعزعا للاستقرار بشكل كبير، وإذا أرادت القيادة العليا في طهران أن تتوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر فسوف تتوقف”.

وأضاف أن “الإيرانيين قاموا بتسليح الحوثيين الذين لديهم قدرات عسكرية متطورة جدا وتدريبهم وتمويلهم وتجهيزهم”.

كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 7

اقرأ أيضًا:

 

 

كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 8

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 9كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 10كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 11كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 12   كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 13   كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 14    كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 15 كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 16  كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 17  كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 18  كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 19  كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 20   كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 21 كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 22

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى