بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
دين ودنيا
أخر الأخبار

وزارة الأوقاف...تفتتح مسجد المستشفى بالداخلةبالوادي الجديد

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 1كتبت: هالة حسن

وزارة الأوقاف…تفتتح مسجد المستشفى بالداخلةبالوادي الجديد

حيث افتتحت مديرية أوقاف الوادي الجديد، مسجد المستشفى – مركز الداخلة – مدينة موط، ضمن خطة الصيانة والترميم.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله مبنى ومعنى ، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/ 7/ 2023م حتى تاريخه (399) مساجد، منها (308) مساجد جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا و (91) مسجدًا صيانة وترميمًا.

و الجدير بالذكر أنه تهدف وزارة الأوقاف  إلى المحافظة والإشراف على جميع الأموال والأعيان الموقوفة وإدارتها واستثمارها وكذا القيام بواجبات التوجيه والإرشاد ونشر الثقافة الإسلامية

الأوقاف
الأوقاف

و ذلك استنادا على الدستور والقانون والسياسة العامة للدولة وخطة النهضة الاقتصادية والاجتماعية وتتولى على وجه الخصوص المهام التالية:

رسم سياسات وخطط وزارة الأوقاف والإرشاد ووسائل تنفيذها ومتابعة الاتجاهات والبرامج التي تقرها الدولة في مجال الوزارة ومراجعة وتقييم مستوى إنجازها.

اقتراح ورسم الاتجاهات وإعداد الخطط والبرامج العامة في مختلف النشاطات المتعلقة بمهامها وفي إطار السياسات والخطط العامة للدولة ، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

أداء رسالة الأوقاف والمحافظة والإشراف على جميع الأموال والأعيان الموقوفة وحمايتها وإدارتها واستثمارها وتطويرها بما يعود بالنفع على جميع ما أوقف من أجله ، وبما يحقق الأهداف التي اشترطها الواقفون في أوجه البر المختلفة .

إقامة وادارة المساجد والجوامع والترخيص بإقامتها بالتنسيق مع الجهة المختصة والعمل على رفع مستواها وتحسين أحوالها بما يجعلها ملائمة لإقامة الشعائر الدينية بها وكذا الأشراف على شؤون المؤذنين والسدنة والعاملين بها.

الإشراف على إنشاء المقابر وعلى تسويرها وصيانتها وحمايتها بالتنسيق والاشتراك مع الجهة المختصة في الحكومة .

القيام عن ذ ي الولاية العامة بأعمال الولاية على الوصايا والأوقاف التي تنتقل ولايتها إلى ذي الولاية العامة في ضوء النصوص الشرعية والمنظمة لذلك .

إدارة وتنظيم شؤون الأوقاف العامة بجميع أنواعها ، والتي تكون ولايتها لذي الولاية العامة بما في ذلك أوقاف الترب والأوقاف ا لصحية.

إحصاء جميع ممتلكات الأوقاف وحصر وتوثيق عقاراتها والمحافظة عليها وصيانتها وتنميتها واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بضمان مصالحها

واستمرار بقائها مع وضع سجل وخريطة توضح فيها الأعيان الموقوفة ومساحتها وموقعها في مختلف محافظات الجمهورية .

متابعة تحصيل إيرادات الأوقاف في مواعيدها المقررة ومسك السجلات اللازمة لذلك .

توجيه مصروفات الأوقاف بما يحقق شرط الأوقاف وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية الغراء ، بما في ذلك صيانة وتجهيز المساجد والعناية بها وإقامة المنشات والمؤسسات الخيرية وأعمال والإحسان المختلفة .

وضع الخطط والمشاريع للانتفاع بجميع إمكانيات الأوقاف واستثمارها طبقا لأحدث الطرق والأساليب المشروعة.

الإشراف على الأوقاف التي يشترط فيها النظارة لأحد مستحقيها المتعلقة بالمصالح العامة ومراقبتها وحمايتها وذلك من خلال التسجيل والمحاسبة على النحو المبين في قانون الوقف .

إدارة أوقاف الوصايا العامة والإشراف على أوقاف الوصايا الخاصة وحمايتها والرقابة عليها طبقا لقانون الوقف ا لشرعي .

المساهمة في تنمية الوعي الإسلامي وتعميم نشر التربية والأخلاق الإسلامية وترسيخها في حياة المواطنين العامة والخاصة

توجيه الوعظ والإرشاد توجيها إسلاميا سليما والإشراف على لا سيره وذلك بما يكفل توعية الشعب بما يؤدي الدين الإسلامي الحنيف وبواجبه الوطني .

كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 7

اقرأ أيضًا:

 

 

كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 8

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 9كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 10كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 11كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 12   كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 13   كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 14    كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 15 كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 16  كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 17  كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 18  كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 19  كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 20   كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 21 كابتن عبدالله الزيات هذه خطوات تطوير اللاعب لـ مستواه في كرة القدم 22

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى