بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

فوائد البوتاسيوم خفض ضغط الدم إلى منع تشنج العضلات

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 1

فوائد البوتاسيوم خفض ضغط الدم إلى منع تشنج العضلات

كتبت / نجوى رمضان

 العديد من العناصرالغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم، يحصل عليها من خلال تناول نظام صحى متوازن، والتي تضمن نظام عمل سليم، ويعد من أهم العناصر المهمة التي تدعم العديد من وظائف الجسم، والحفاظ على توازن السوائل المناسب والحفاظ على مستويات ضغط الدم هو البوتاسيوم، ووفقًا، فهو هو معدن موجود بشكل طبيعي في الأطعمة ويمكن تناوله كمكمل، خاصة عندما تكون في خطر متزايد لنقص البوتاسيوم.

البوتاسيوم يخفض مستويات ضغط الدم

الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، يمكن لتناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم أن يكون مفيدًا، حيث تشير الأبحاث إلى أنه يمكن أن يخفض مستويات ضغط الدم، حيث ارتبط تناول كميات أكبر من البوتاسيوم بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الرجال والنساء، بالإضافة إلى ذلك، فأن تناول كميات كبيرة من البوتاسيوم يرتبط بانخفاض ضغط الدم، خاصة عند النساء اللاتي يتناولن كميات كبيرة من الصوديوم.

ينظم توازن السوائل

يعد البوتاسيوم أحد الأملاح الرئيسية التي تساعد في تنظيم توازن السوائل في الجسم، الإلكتروليتات هي جزيئات صغيرة مشحونة كهربائيًا في جسمك تدعم تقلص العضلات، وتمكن أعصابك من إرسال الإشارات، وتحافظ على التوازن الصحيح للسوائل داخل وخارج خلاياك، تشمل الأمثلة الأخرى للإلكتروليتات الصوديوم والكالسيوم والكلوريد والمغنيسيوم والفوسفات.

يمنع تشنجات العضلات

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب تشنجات العضلات، بما في ذلك الجفاف، وإرهاق العضلات، والإجهاد المفرط، وبعض الحالات الطبية ، تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم إحدى طرق الوقاية من هذه التشنجات فهي تساعد على تنظيم توازن السوائل داخل الخلايا وحولها.

يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي

يمكن أن يسبب انخفاض مستويات البوتاسيوم أيضًا مشاكل في الجهاز الهضمي، قد تفشل المستويات المنخفضة من البوتاسيوم في تنظيم تقلصات العضلات في الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى إبطاء مرور الطعام وإخراج الفضلات، وبالتالي، مما يؤدي إلى الإمساك والانتفاخ. وبالتالي، فإن زيادة تناول البوتاسيوم من خلال الأطعمة يمكن أن يساعد في تخفيف هذه الأعراض.

يدعم الجهاز العصبي

نقص البوتاسيوم يسبب عادة إحساس بالخدر أو الوخز في الأطراف، وذلك لأن المعدن يلعب دورًا حاسمًا في توصيل الرسائل، المعروفة أيضًا باسم النبضات العصبية، بين الدماغ والجسم، والتي بدورها تساعد في التحكم في تقلصات العضلات، وردود الفعل.

الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم لتناول الطعام

فيما يلي بعض الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي: الموز، البطاطا، الافوكادو، الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ، البقوليات، سمك السالمون، الزبادي، طماطم، الكيوي، المكسرات مثل اللوز والفستق

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 2

 

اقرأ أيضًا:

 

 

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 4

 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 5  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 6  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 7    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 8   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 9    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 10 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 11  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 12  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 13  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 14  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 15   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 16 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى