بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

تنديد خطة سول وواشنطن وطوكيو لإطلاق نظام الإنذار الصاروخى

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 1

تنديد خطة سول وواشنطن وطوكيو لإطلاق نظام الإنذار الصاروخى

كتبت / نجوى رمضان

 أكدت كوريا الشمالية اليوم الخميس، بخطة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية واليابان لإطلاق نظام لتبادل بيانات الإنذار الصاروخى فى الوقت الفعلى خلال ديسمبر الجارى، ووصفتها بأنه عمل عسكرى خطير للغاية لغزو الشمال.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” أن التنديد يأتي في أعقاب تصريحات مديرة مجلس الأمن القومي الأمريكي لشرق آسيا وأوقيانوسيا ميرا راب-هوبر بأن الخطة تسير على الطريق الصحيح ومن المتوقع بدء تشغيل النظام الثلاثي في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وفى السياق ذاته، نقلت “يونهاب” عن صحيفة رودونج سينمون – الصحيفة الرئيسية في كوريا الشمالية – قولها “إن التبادل الثلاثي لبيانات التحذير الصاروخي، بقيادة الولايات المتحدة، هو عمل عسكري خطير للغاية يهدف بوضوح إلى دفع الوضع السياسي الإقليمي إلى مواجهة أكثر ترويعا”، مشيرة إلى أن هذا النظام هو ذريعة لإشعال فتيل حرب لغزو الشمال وقمع الدول المحيطة في إشارة واضحة إلى الصين وروسيا.

ووصفت الصحيفة – في مقال منفصل – إطلاق قمر صناعي للتجسس العسكري وغواصة قادرة على تنفيذ هجوم نووي تحت الماء بأنهما أكبر إنجازات كوريا الشمالية خلال العام الجاري.. لافتة إلى أنه قد تم فتح فصل جديد في تعزيز القوة الوطنية هذا العام، في إشارة إلى تعاونها المتزايد مع روسيا، والبناء المستمر للشقق السكنية في بيونج يانج باعتبارهما إنجازين كبيرين.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت أول قمر صناعي للاستطلاع العسكري في نوفمبر الماضي بعد محاولتين فاشلتين.. وفي سبتمبر الماضي، حضر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون حفل تكليف غواصة هجوم نووي تكتيكي.. وعلى الوجه الأخر حدث اتفاق في قمة كامب ديفيد التاريخية بين قادة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان في أغسطس الماضي، على تشغيل النظام الثلاثي في الوقت الفعلي بحلول نهاية هذا العام في إشارة إلى التنسيق الأمني المتنامي ضد التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة لكوريا الشمالية.

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 2

 

اقرأ أيضًا:

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 3

 

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

 

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 4

 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 5  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 6  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 7    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 8   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 9    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 10 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 11  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 12  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 13  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 14  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 15   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 16 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى