بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

المسلمون فى الولايات المتأرجحة يتعهدون بالتخلى عن بايدن فى انتخابات 2024

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 1

المسلمون فى الولايات المتأرجحة يتعهدون بالتخلى عن بايدن فى انتخابات 2024

كتبت / نجوى رمضان

أكدت قادة المسلمين فى عدد من الولايات الأمريكية المتأرجحة بسحب دعمهم للرئيس جو بايدن، وذلك خلال مؤتمر عقد أمس، السبت بالقرب من ديترويت، وذلك بسبب رفضه الدعوة لوقف إطلاق النار فى غزة.

وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، فإن الديمقراطيين فى ميتشيجان قد حذروا البيت الأبيض بأن تعامل بايدن مع حرب إسرائيل على غزة يمكن أن يكلفه دعم كبير بين العرب الأمريكيين بما يمكن أن يغير نتيجة انتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل.

وتجمع قادة المسلمين من ولايات ميتشيجان ومينسوتا وأريزونا وويسكونسن وفلوريدا وجورجيا ونيفادا  خلف منبر كتب عليه ” تخلوا عن بايدن، أوقفوا إطلاق النار الآن”، وذلك فى مدينة ديربورن بولاية ميتشيجان، وهى المدينة التي يوجد بها أكبر تجمع للأمريكيين العرب فى الولايات المتحدة.

وقال جيلانى حسين، الذى ساعد فى تنظيم المؤتمر، إن عدم استعداد بايدن للمطالبة بوقف إطلاق النار قد أضر بعلاقته بالمسلمين الأمريكيين بشكل لا يمكن إصلاحه. وأضاف ان الأسر والأطفال يتم القضاء عليهم بالكامل بأموال ضرائبنا، مضيفا أن ما نشهده اليوم هو مأساة تلو مأساة.

وقال حسين لأسوشيتدبرس إن الغضب بين المسلمين يتجاوز كونهم مسلمين، ومن بين الأشياء التي تجعلنا أكثر غضبا هي حقيقة أن أغلبنا قد صوت بالفعل للرئيس بايدن.  وأشار إلى أن احد القادة الدينيين سأله: كيف يمكن أن أحصل على بطاقة التصويت الخاصة بى لانتخابات 2020 حتى يمكننى ان أدمرها.

وكان أندرو باتس، المتحدث باسم البيت الأبيض، قد قال فى وقت سابق إن إدارة بايدن قد ضغطت من أجل وقفات إنسانية للقتال من أجدل إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، مضيفا أن القتال ضد ما أسماه “سم معاداة السامية والوقوف بجانب حق إسرائيل السيادى للدفاع عن نفسها كان دائما من بين القيم الأساسية للرئيس جو بايدن”.

ولفتت أسوشيتدبرس إلى أن ميتشيجان وويسكونسن وبنسيلفانيا كانت من العناصر الهامة لما أطلق عليه ” الجدار الأزرق” للولايات التي أعادها بايدن إلى صف الديمقراطيين، وساعدته على الفوز بالبيت الأبيض فى 2020. وهناك 3.35 مليون أمريكى يعرفون أنفسهم كمسلمين يمثلون 1.1% من تعداد السكان، ويميلون لتأييد الديمقراطيين، وفقا لمركز بيو البحثى.

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 2

 

اقرأ أيضًا:

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 4

 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 5  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 6  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 7    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 8   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 9    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 10 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 11  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 12  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 13  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 14  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 15   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 16 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى