بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقارير وتحقيقات

مجموعة لقاءات “اعرف حقوقك وواجباتك” يصل الى الأقصر في محطته النهائية

مجموعة لقاءات "اعرف حقوقك وواجباتك" يصل الى الأقصر في محطته النهائية 2

مجموعة لقاءات “اعرف حقوقك وواجباتك” يصل الى الأقصر في محطته النهائية

متابعة / حنان عبدالله هشي

في ضوء ذكرة التعاون الموقعة بين وزارة الشباب والرياضة وهيئة الرقابة الإدارية، انتهت فعاليات النسخة الخامسة والأخيرة من سلسلة لقاءات “اعرف حقوقك وواجباتك”، والتي نفذتها الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة بالتعاون والتنسيق مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، بالمدينة الشبابية بالأقصر والتي بدأت الثلاثاء 16 نوفمبر 2023 تحت رعاية كريمة من كل من الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسيد الوزير عمرو عادل رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وفي كلمتها قدمت الأستاذة / دينا بيومي مدير عام المراجعة الداخلية والحوكمة الشكر الى هيئة الرقابة الإدارية والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد الشريك في هذا البرنامج، كما وجهت الشكر الى السادة الحضور على مشاركتهم الفعالة وقالت لهم كنتم خير من يمثل مديريات الشباب والرياضة المشاركة موجهة اليهم النصيحة بتطبيق ما قد تعلموه في مقار عملهم وأن ينقلوه الى زملائهم.

معربة عن الاهتمام البالغ الذي يوليه الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لرفع قدرات السادة العاملين بالشباب والرياضة وأنه لا يدخر جهداً في سبيل ذلك والذي يؤكد دوماً على تطبيق مبادئ وقيم الحوكمة في الوزارة والمنشآت والهيئات الشبابية والرياضية التابعة وأن الوزارة تسعى الى عقد الشراكات لتكامل الجهود الوطنية في سبيل الارتقاء بالجهاز الإداري وبالأخص قطاعي الشباب والرياضة.

لقاءات
لقاءات
لقاءات
لقاءات
لقاءات
لقاءات
لقاءات
لقاءات

شارك في تلك النسخة عدد 220 مشارك من السادة العاملين في مجال المراجعة الداخلية والحوكمة والشئون المالية، الحسابات، الموارد البشرية، إدارات النشاط، الشئون القانونية، الإدارات الفرعية بمديريات الشباب والرياضة، بالإضافة إلى مديري مراكز الشباب والمشرفين الماليين والعاملين بالطب الرياضي ومراكز التعليم المدني ومنتديات الشباب والمدن الشبابية من محافظات المنيا، أسيوط، سوهاج، البحر الأحمر، الوادي الجديد، قنا، الأقصر، أسوان.

ناقشت تلك النسخة على مدار ثلاثة أيام عدداً من الموضوعات المتعلقة بالحوكمة ومكافحة الفساد من خلال عدد 5 جلسات جاءت كالتالي:

الجلسة الأولى: الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2023-2030، وجهود الدولة في مجال مكافحة ومنع الفساد وقدمها العميد / محمد الأهواني رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالأقصر،
الجلسة الثانية: المسئولية التأديبية للموظف العام في ضوء قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 وقدمها المستشار الجليل/ جمال أبيب نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية.

الجلسة الثالثة: الإطار المؤسسي لمكافحة الفساد وقدمها الدكتور / طارق الحصري الخبير بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.

الجلسة الرابعة: الإطار القانوني لمكافحة الفساد وقدمها اللواء دكتور / نبيل محمود حسن أستاذ القانون الجنائي بأكاديمية الشرطة.

الجلسة الخامسة: قانون التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة الصادر بالقانون رقم 182 لسنة 2018 وقدمها الدكتور / مصطفى فرج عضو هيئة التدريس بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.

وشهدت الجلسات تفاعلاً بين السادة الخبراء والمشاركين وتضمنت الإجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة بموضوعات الجلسات.

وتقديراً لجهودهم فقد تم إهداء درع الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة الى السادة الخبراء المحاضرين والى مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، على ما بذلوه من جهد متميز لإخراج تلك النسخة في أفضل صورة.

يأتي الهدف من عقد تلك اللقاءات الى نشر مبادئ الحوكمة والعمل على نشر الوعي بمخاطر الفساد.
من الجدير بالذكر أن الوزارة قد نفذت النسخة الأولى من تلك السلسلة بمركز التعليم المدني بالجزيرة بالقاهرة خلال الفترة من 15 فبراير حتى 20 مارس بمشاركة 700 مشارك من الوزارة ومديريات الشباب والرياضة بمحافظات القاهرة الكبرى.

ونفذت النسخة الثانية بالمدينة الشبابية بالإسكندرية خلال الفترة من 29 الى 31 أغسطس 2023 بمشاركة 220 مشارك من محافظات (الإسكندرية، البحيرة، مطروح، كفر الشيخ، المنوفية، الغربية، بني سويف، الفيوم.

ونفذت النسخة الثالثة بمركز التعليم المدني بدمياط الجديدة خلال الفترة من 17 الى 19 أكتوبر 2023 بمشاركة 120 مشارك من مديريات الشباب والرياضة بمحافظات (السويس، دمياط، الدقهلية، الشرقية).
فيما نفذت النسخة الرابعة بالمدينة الشبابية ببورسعيد خلال الفترة من 29 الى 31 أكتوبر 2023 بمشاركة 120 مشارك من مديريات الشباب والرياضة بمحافظات (شمال سيناء، جنوب سيناء، الإسماعيلية، بورسعيد).

مجموعة لقاءات "اعرف حقوقك وواجباتك" يصل الى الأقصر في محطته النهائية 3

اقرأ أيضًا:

مجموعة لقاءات "اعرف حقوقك وواجباتك" يصل الى الأقصر في محطته النهائية 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

مجموعة لقاءات "اعرف حقوقك وواجباتك" يصل الى الأقصر في محطته النهائية 5مجموعة لقاءات "اعرف حقوقك وواجباتك" يصل الى الأقصر في محطته النهائية 6مجموعة لقاءات "اعرف حقوقك وواجباتك" يصل الى الأقصر في محطته النهائية 7مجموعة لقاءات "اعرف حقوقك وواجباتك" يصل الى الأقصر في محطته النهائية 8   مجموعة لقاءات "اعرف حقوقك وواجباتك" يصل الى الأقصر في محطته النهائية 9   مجموعة لقاءات "اعرف حقوقك وواجباتك" يصل الى الأقصر في محطته النهائية 10    مجموعة لقاءات "اعرف حقوقك وواجباتك" يصل الى الأقصر في محطته النهائية 11 مجموعة لقاءات "اعرف حقوقك وواجباتك" يصل الى الأقصر في محطته النهائية 12  مجموعة لقاءات "اعرف حقوقك وواجباتك" يصل الى الأقصر في محطته النهائية 13  مجموعة لقاءات "اعرف حقوقك وواجباتك" يصل الى الأقصر في محطته النهائية 14  مجموعة لقاءات "اعرف حقوقك وواجباتك" يصل الى الأقصر في محطته النهائية 15  مجموعة لقاءات "اعرف حقوقك وواجباتك" يصل الى الأقصر في محطته النهائية 16   مجموعة لقاءات "اعرف حقوقك وواجباتك" يصل الى الأقصر في محطته النهائية 17 مجموعة لقاءات "اعرف حقوقك وواجباتك" يصل الى الأقصر في محطته النهائية 18

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى