بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقنية
أخر الأخبار

روسيا تستعد لإطلاق قمر جديد لمراقبة المناخ وجليد القطب الشمالى

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 1روسيا        

  روسيا تستعد لإطلاق قمر جديد لمراقبة المناخ وجليد القطب الشمالى     

كتبت/مي عبد المجيد

أعلنت وكالة “روس كوسموس” أن قاعدة “بايكونور” الفضائية، بدأت بالتحضير لإطلاق قمر روسى جديد مخصص لدراسة المناخ ومراقبة جليد القطب الشمالى.

وذكرت “روس كوسموس” – في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الخميس، أنه تم نقل قمر (Arktika-M) رقم 2 على متن طائرة من مطار شيريميتوفو إلى قاعدة “بايكونور” الفضائية، وبدأت في القاعدة عمليات التحضير لإطلاقه.

وأضاف البيان: “سيخضع القمر لبعض الفحوصات الإضافية في القاعدة، وسيتم تزويده بالوقود وتثبيته على الصاروخ الفضائي، ومن المفترض أن يطلق في منتصف ديسمبر المقبل، على متن صاروخ روسي من نوع Soyuz-2.1b”.

وكانت روسيا قد أرسلت أول قمر من أقمار (Arktika-M) إلى الفضاء في 28 فبراير 2021، وأطلقته حينها من قاعدة “بايكونور” الفضائية.
وتسعى وكالة “روس كوسموس” لإطلاق مجموعة من هذه الأقمار إلى الفضاء لاستخدامها في مراقبة المناخ والأحوال الجوية على الأرض، ومراقبة الجليد في مناطق القطب الشمالى، كما يمكن استعمالها لتأمين الاتصالات في العديد من مناطق كوكب الأرض.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 1

اقرأ أيضًا:

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 3

                    ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 4  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 5  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 6    ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 7   ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 8    ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 9 ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 10  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 11  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 12  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 13  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 14

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى